رئيس مجلس الإدارة : رشا الشامي

رئيس التحرير : أسامة الشاذلي

خاص جداً : المزة التي يفضلها كل مشروب .. ممنوع لأقل من ١٨ سنة

الأسطى

في “المولد” وعدنا أن نرفع السقف إلى النهاية، وبما أن المواقع المصرية تخشى الكلام عن أداب واتيكيت شرب المواد الكحولية كان طبيعياً أن يصل المولد ليتحدث ويخاطب شعب حققت شركته الوطنية لتصنيع المشروبات الروحية أرباحاً بلغت ١١٩ مليون جنيه في عام ٢٠١٥ و ٤٠ مليون جنيه في النصف الأول من هذا العام بعد خصم قيمة الضرائب، ولا يدخل ضمن هذا المشروبات المستوردة التي تباع في السوق الحرة ولا التي يشربها مرتادو بارات النجوم الخمس.

كل من يحبون الشراب يدركون جيداً أهمية “المزة” وجودتها والتي تساعد على الشرب وتجعلنا أكثر استمتاعاً بالمشروب، لكن الكثيرون مننا لا يعرفون ما هي المزة المناسبة لكل نوع مختلف من الشراب، ولأنني الأسطى، والشرب أحد هواياتي الحميمة دعوني أخبركم بالـ”زتونة”، عفواً الخلاصة يعني:

١-  ويسكي

اللحم البقري صديق المشروب الذهبي، يفضل اللحم البارد ولكن اللحم بصفة عامة شريك الويسكي المثالي كما اقترح الاسكتلنديون أباء الويسكي الشرعيون.

٢- الفودكا

الروس صنعوا الفودكا من أجل أن تحميهم من البرد، واختاروا الأسماك المدخنة والمملحة لتكون مزتها المفضلة، عليكم بسلطة الرنجة.

٣- الجين

يقولون أن الجمبري تم اصطياده فقط ليؤكل مع الجين، الجمبري مشوياً أو مقلياً هو الصديق المفضل للمشروب الرائق.

٤- التيكيلا

الملح والليمون رفيقا شرب المشروب المكسيكي العريق، لكن الجبن بأنواعه المختلفة هو الحليف المناسب للمعدة مع المشروب الثقيل.

٥- الروم

اللحوم قد تكون هي الأنسب لهذا المشروب المراوغ، لكن يفضل دائماً أن تكون لحوماً مميزة مثل الـ Veal.

٦- البيرة

المشروب المصري الذي اخترعه الفراعنة يفضل البساطة مع السوداني المملح والبطاطس الشيبسي والمكسرات إذا ارتفع مستوى دخل المزة.

٧- النبيذ

الله يسامح خالد الصاوي فقد سبقني وأخبركم بتناول السمك مع النبيذ الأبيض واللحم مع النبيذ الأحمر.

لا تنسى وأنت تقرأ المقال أن تتذكرني عند أول كأس، وتحياتي.

 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

CONTENT MAK Company