رئيس مجلس الإدارة : رشا الشامي

رئيس التحرير : أسامة الشاذلي

هل سخر أشرف عبد الباقي ومسرح مصر من الرسول عليه الصلاة والسلام؟

أشرف عبد الباقي

شجيع السيما

حملة عنيفة يشنها الناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي على الفنان أشرف عبد الباقي بسبب مقطع من إحدى مسرحياته على مسرح مصر يتهمونه فيها بالسخرية من الصحابة والإساءة لرسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام

شاهد الفيديو

كما ترى عزيزي القاريء أتبع الشخص الذي رفع الفيديو على يوتيوب بأية قرأنية تتوعد المستهزئين برسول الله، وتوالت الشتائم على صناع المسرحية وأبطالها.

وبتحليل بسيط للغاية نجد أن أكثر الأجزاء حرجاً ، هي اللحظة التي يدخل فيها الفنان مصطفى خاطر للمسرحية بعد إعلان اسلام الشخصية ويستطع أي طفل أن يفهم أن السخرية هنا من الأفلام الدينية التي جعلت الكفار وحوشاً لهم حواجب غليظة ويتعاملون كالحيوانات وسرعات ما تنضبط حواجبهم ويحيط النور وجوههم عقب اعلان اسلامهم، وهذا ما حدث في المشهد بالفعل.

ليس هناك أي لفظ خارج، ليس هناك أي تعدي على الصحابة أو الرسول ولا حتى الحدث.

في الحقيقة كان عم الرسول أبو لهب شديد الجمال رغم كونه من الكفار واتخذ لقبه من بهاء وجهه ونزلت فيه أية تتوعده بالعذاب.

حتى عندما قال أشرف عبد الباقي : اليوم خمراً ونساء وغداً نقتل محمد عليه الصلاة والسلام ورد الجميع صلاة الحبيب المصطفي لم يكن هذا يحمل أي سخرية من مقام الرسول.

صرنا شديدي الحساسية لمجرد ذكر اسم النبي، صار الأسهل والأضمن أن نهاجم أي شييء للدفاع عن الدين الذي نستهينه يومياً في تعاملتنا.

لم يخطيء أشرف عبد الباقي ولا أعضاء مسرح مصر، فقط نحن من صرنا ضعفاء نفضل الهجوم عن العمل، نفضل الحسنات التي لا تحتاج لبذل مجهود عن العمل من أجل الدين.

ولا أجد ختاماً عزيزي القاريء سوى قصة أسامة بن زيد – رضي الله عنه – حينما قتل رجلًا عندما رفع السيف عليه من المشركين لما رفع السيف عليه قال: لا إله إلا الله، فقتله أسامة – رضي الله عنه – حيث إنه قالها متعوِّذًا، وأنه ما قالها إلا ليأمن من قتله، فقتله ولم يبالِ.

فالنبي -صلى الله عليه وسلم- أنكر على أسامة – رضي الله عنه – وشدَّد عليه وغلَّظ وقال النبي -صلى الله عليه وسلم-:  أقتلته بعدما قال لا إله إلا الله؟

قال: يا رسول الله ! قالها متعوِّذًا   

قال: رفعت عليه السيف فلما رفعت عليه السيف

قال: لا إله إلا الله إنَّما قالها متعوِّذًا، ما قالها عن إيمان.

قال:  أشققت عن قلبه؟ كيف تفعل بلا إله إلا الله إذا جاءت يوم القيامة   وفي لفظ آخر:  اللهم إني أبرأ إليك فيما فعله أسامة   .

 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

كبدة العربيات بتيجي منين؟ .. رحلة “ساندوتش مستورد” يهدد حياتك