رئيس مجلس الإدارة : رشا الشامي

رئيس التحرير : أسامة الشاذلي

موضة حواجب عام 2018 .. “العين عليها حارس” أو ثلاثة (فيديو)

حواجب
browsbystefanee : مصدر الصورة

الهانم

ماذا لو استيقظنا لنجد كل فتاة لديها 6 حواجب؛ ثلاثة على كل عين -حاجبين مش كفاية تقريبًا- أعتقد انه سيكون من أقوى المقالب بين الشقيقات؛ ستُفزع إحداهن أما الأخرى فربما تضحك، ماذا لو كانت هذه اللُعبة ليست مُزحة بين الشقيقات، بل موضة جديدة يتبعها البنات، كيف سيكون رد فعلك إذا رأيت فتاة تسير بجوارك في الشارع وهي تحمل 3  حواجب أعلى كل عين بدلًا من حاجب واحد؟!

مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي انتشرت الكثير من الصور لأشكال متوقعة لحواجب النساء فى الفترة القادمة، بينهم موضة (6 حواجب) تلك الموضة الكارثية المخيفة التي انتشرت في الخارج، ستصبح موضة حواجب 2018 في دول عديدة، أريدك أن تنطلق بخيالك وتتصور شكل هذه الموضة كيف سيتطور في المستقبل.. لكن دعنا نعرف معًا كيف تطورت موضة الحواجب لتصل إلى الشكل الحالي:

 

حواجب
موضة الثلاث حواجب

هناك موضة مستمرة حتى يومنا الحالي اسمها موضة “الحواجب المموجة” أو “المتعرجة”، وهي من وجهة نظري أغرب موضة للحواجب من بعد موضة عام 1920 التي كانت عبارة عن خط رفيع جدًا؛ وهذا لأنها تعطي صاحبتها شكل أشبه للساحرات أو الشخصيات الكرتونية الشريرة إضافة إلى انها تربك أو ربما تُخيف من ينظر في وجه هذه الفتاة.

 ظهرت هذه الموضة في أبريل 2017، ثم انتشرت  لتنتقل من الحواجب  فقط لتشمل العيون و الشفاه أيضًا، وفى الغالب ستستمر لعام 2018 -للأسف- وفقا لجريدة انديبندت البريطانية.

حواجب
شكل الحواجب المتعرجة و الحواجب المضفرة

لم تُرضِ هذه “التقاليع” كافة البنات فاخترعوا ما هو أجدد.. الحواجب المضفرة، وهي من رأيي “أحسن الوحشين” من هذه التقاليع.

لماذا نريد -نحن البنات- تغيير في شكل حواجبنا.. هل هو الزهق؟ أم هي الموضة التي تفرض نفسها علينا مثلما كانت دائمًا وخصوصًا في الماضي؟

تطورت الحواجب بـأشكال كثيرة وغريبة من الخمسينات حتي يومنا الحالي؛ كان هذا واضحًا في حواجب الممثلات والشخصيات المعروفة وصولًا إلى أهالينا. في الخمسينات (1950) كانت “الموضة” أن يتخذ شكل الحاجب العالي مع التقويسة الواضحة، وكانت أشهر الشخصيات المعروفة بهذه الرسمة شادية ومارلين مونورو.

حواجب
شادية ومارلين مونورو

أما في الستينات بدأت الحواجب تتخذ شكل الخط المستقيم مع تقليل ذيل الحاجب، وأصبحت هذه الموضة من الأشكال الرائجة مرة أخري في وقتنا الحالي؛ لأنها أقرب للشكل الطبيعي للحواجب، ومن أشهر الفنانات بالحاجب المستقيم الفنانة صوفيا لورين وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.

حواجب
فاتن حمامة وصوفيا لورين

السندريلا سعاد حسني، عودتنا دائمًا أن تكون أول من يفعل كل ما هو جديد، بدأت باستخدام قلم تحديد الحواجب في السبعينات، نساء كثيرات اتجهن لاستخدام قلم حواجب بعدها وتقليدًا لها، أما في الثمانينات كان شكل الحاجب أقرب للحاجب الكامل السميك مثل: شيرين سيف النصر ومادونا.

حواجب
سعاد حسني ومادونا

أخيرًا وليس أخرًا في التسعينات، كانت الحواجب في بداية هذا العقد سميكة وقلت كثافتها تدريجيا مع نهاية العقد  لتأخذ شكل أقرب لحواجب الستينات ومن أشهر الفنانات: Drew Barrymore والمطربة سيمون.

حواجب
سيمون و Drew Barrymore

موضة الحواجب في الألفينات لم تختلف كثيرًا عن التسعينات فإذا عقدنا مقارنة بين صورتي الفنانة اللبنانية مايا دياب، والفنانات سيمون وأميرة ولطيفة ومنى عبد الغنى، فسنجدهن –فيهم حواجب من بعض- كلهن حواجبهن تميلن للكثافة.

بالطبع مع التقدم والتطور الهائل في عالم مستحضرات التجميل انتشرت طرق كثيرة للوصول لشكل هذه الحواجب؛ من مستحضرات تجميل، رزاعة حواجب، أو رسم تاتو بدلًا من الحاجب.

حقوق الملكيه للصور:
pinterest
pinterest
pinterest
hiamag
vetogate
instagram
braided brows
popsugar
metro

 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

CONTENT MAK Company