رئيس مجلس الإدارة : رشا الشامي

رئيس التحرير : أسامة الشاذلي

مغامرات هاري بوتر في السعودية ..الطريق إلى المطار

هاري بوتر

أسامة الشاذلي

لايعرف الكثيرون السبب الحقيقي لتوقف جي .كي. رولينج عن كتابة سلسلة هاري بوتر بعد الجزء السابع لفترة قبل أن تعود، إلا أنه من المؤكد أن هذا الهاتف الذي ايقظها رنينه في ليلة شتوية بريطانية باردة بعد أن أنهت الجزء السابع بايام قليلة، هو السبب الحقيقي وراء توقف الكاتبة عن سلسلة عمرها.

إتصال غامض بلغة إنجليزية تحمل لكنة عربية خليجية واضحة، من رجل تبدو الأهمية والسرية من مكونات صوته، يصدر الأوامر دون انتظار للرد، انتهى باتفاق على اللقاء صباحاً في جادة “هونسلو” غرب لندن.

لقاء استمر لمدة دقائق قليلة انتهى بـ”شيك” يحمل رقماً بجواره سبعة اصفار بالجنيه الإسترليني، وعقد عمل لبطلها الأوحد هاري بوتر في المملكة العربية السعودية.

ملحوظة : نص العقد على إخفاء الخبر عن العالم، زيادة في سرية المهمة الموكلة إلى الساحر الشاب.

ملحوظة “تانية” : تظن جي كي رولينج انها التقت مدير المخابرات السعودية بنفسه، وعلى استعداد للتعرف على كرشه ولحيته بين ألاف الكروش واللحى.

  الجزء الأول:

غادر هاري بوتر الساحر الشاب النحيل ذو الشعر الأسود والعوينات الدائرية المميزة وتلك الندبة المعروفة في جبهته مدرسة “هوجورتس” عن طريق ” قطار هوجورتس السريع” الذي يخرج من رصيف 9 و4/3 من محطة “الخط السريع” عائداً إلى لندت، بعد أن ألقى نظرة وداع على مقبرة معلمه دمبلدور، وودع أصدقائه رون وهيرمايني دون أن يخبرهم بوجهته القادمة.

وداخل السفارة السعودية في لندن، أنهى هاري إجراءات توثيق عقده في ثواني، بعد حضور الكفيل شخصياً، واستلم تذكرة الطيران مع جواز سفره الممهور بتأشيرة دخول المملكة العربية السعودية، انتقل بعدها مباشرة إلى أحد المنازل الأمنة للمخابرات السعودية في حي “تاور هامليتس” استعداداً للسفر المبكر.

انتهز هاري الفرصة لمراجعة أدواته والتأكد من وجود عباءة الإخفاء، وكذلك صلاحية عصاته السحرية والمقشة الطائرة، وكتاب التعاويذ السحرية لمؤلفه سيرياس بلاك، ابتسم كثيرا عندما اصطدمت يده خلال البحث داخل حقيبته بالكرة الذهبية المجنحة الخاصة بلعبة “كويديتش”، ليتذكر الاصدقاء والزملاء خلال الأعوام السبعة الماضية.

قطع وصول البومة “هدويج” أفكاره، سارع بفتح الشباك لتدخل حاملة رسائل قلقة ومتسائلة من رون وهيرمايني عن خططه المستقبلية، حرص على طمأنة المتسائلين، واعداً إياهم بتوضيح الجهة خلال ايام، وأعاد إطلاق البومة مرة أخرى.

  harry-potter-movies-the-series-chronicles-the-adventures-of-a-young-wizard

وداخل الصالة 3 و1/2 في مطار هيثرو في لندن استقل هاري بوتر طائرة المملكة السريعة إلى الرياض، وخلال الرحلة التي استغرقت 5 ساعات، حرص رجل المخابرات السعودي المصاحب لهاري على تلقينه التعليمات الأهم:

– يجب أن تتخفى حتى لا تبدو جنسيتك الحقيقية ولا يتعرفك الشعب السعودي

قام بعدها هاري بوتر بمراجعة كتاب التعاويذ قبل أن يخرج عصاه السحرية ليلقى بتعويذة “نحن غرابا عك” ليتحول بعدها إلى شاب ذو كرش وبشرة سمراء، نبتت لحية خفيفة على وجهه، مع غترة وعقال مثبتين بالرأس، وجلباب ابيض حريري.

– يجب أن تجيد الحديث باللهجة السعودية للغة العربية

ابتسم بوتر في استهانة قبل أن يلقي تعويذته الجديدة “طال عمره”، ليتحدث بعد هذا مع الرجل بلغته الأصلية، مبتسما لحالة الدهشة التي ملأت وجهه.

– يجب أن تكون ملما بكل تقاليد وأعراف المجتمع السعودي حتى تتمكن من تنفيذ مهمتك التي تحتاج إلى الإختلاط الكامل به دون أن يتم اكتشافك

ظهرت الحيرة على وجه هاري بوتر، أعاد البحث في كتاب التعاويذ، ثم اخرج كتاب الوصفات السحرية، إلا أنه عجز عن الوصول إلى حل، تمنى وجود هيرمياني بجواره في تلك اللحظة، حاول الإتصال بها عبر الانترنت، لكن رجل المخابرات منعه، بحجة المحافظة على سرية المهمة.

زادت الحيرة وانتشر القلق في الطائرة مع اقتراب وصولها لمطار الملك خالد الدولي في الرياض، إلا أن الالم الذي ضرب ندبة بوتر فجأة جلعها يكتشف أن “الذي لا يجب ذكر اسمه” كان يملك تلك التعويذة لسابق حياته لفترة طويلة في المملكة.

تعجب بوتر من عودة الألم رغم وفاة “فولدمورت” لكنه أجهد ذهنه ليتذكر التعويذة قبل أن يطلقها مع هبوط الطائرة “ايش لونك” ، والالم يزداد في الندبة مما ينذر بشيء مخيف

 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

كبدة العربيات بتيجي منين؟ .. رحلة “ساندوتش مستورد” يهدد حياتك