رئيس مجلس الإدارة : رشا الشامي

رئيس التحرير : أسامة الشاذلي

مشروع روح .. موسيقى تُرد الروح

محمد الموجي

مع كل يوم جديد يتجدد الصراع البشري الذي لا ينتهي، يظل السلام كما هو يلعب دور الزائر على أرضٍ ربما خُلقت في البدء للسلام، يتناحرون كلُ لا يرضى إلا بعقيدته وأفكاره رافضًا الآخر، وهنا ضاعت طهارة الروح؛ لذا كانت الموسيقى طريقًا سلكه البعض في محاولة لإعادتها مرة أخرى إلى الجسد.. عن مشروع “روح” للموسيقى سنتحدث.

35 شخصًا (3 مغنيين أساسين، 13 شخصًا بالكورال، 10 أشخاص بفريق أغابي للترانيم، 6 عازفيين، 3 مؤسسين) تعاونوا لتُعزف لنا موسيقى “روح” كخطوة تجاه نشر السلام في القلوب.

عن مشروعهم يقول أعضاء الفريق “نشر السلام في القلوب يبدأ بالفن.. في كل أنحاء العالم يتناحر البشر ويتصارعون بسبب معتقداتهم وأفكارهم ويظل الفن هو اللغة التي توحد القلوب ومن خلال الفن نستطيع تقليل الصراعات”.

قرر المؤسسون (عمر محمد الشحات.. مخرج، أحمد قطب المدير والمنسق العام، محمد بكر مغني و ملحن، بصحبة أعضاء الفريق مزج الفن الصوفي المولوي بشكل الحضرة المعروفة مع الموشحات و الابتهالات مع ترانيم الكينسة وموسيقى الراب؛ في محاولة لاستخدام لغة الشعوب التي يفهمها الجميع في نشر السلام ونبذ التعصب.

أُختيرت كلمة “روح” لتكون أيقونة ورمز المشروع؛ الذي يهدف للتأثير على الروح والنفس الإنسانية، وأكد محمد بكر-أحدالمؤسسين- خلال حديثه مع المولد، أن أعضاء الفريق يبذلون الجهد والوقت، من أجل هدف واحد غير مادي في المقام الأول: إحنا بنستثمر في أرواحنا.. العالم بقى مليان حروب معظمها قايم علي اختلاف فكري وعقائدي.. طب ليه مانحاولش نخلي الناس تفهم إن السلام أقوى من الحرب.. مش لازم أفرض علي حد معتقدي ولا أجبر حد على أفكاري ممكن نعيش في سلام مع بعض، عشان نقدر نبني.. عمر ما بلد اتقدمت وهي في حرب ووجهة نظرنا إن مافيش أي حاجة هتوصل ده زي الفن”.

أهم ما يميز مشروع هو المزج بين قوالب موسيقية مختلفة في عرض واحد، أما عن المشكلات التي تواجههم، فكان “التمويل والدعم المادي” أولها مثل أي مشروع قائم على المجهودات الذاتية، إضافة إلى صعوبة الترويج للمشروع والتواصل مع وسائل الإعلام.

الحفلة المقبلة لمشروع روح، تُقام في الربع داخل شارع المعز، يوم الخميس ٧ سبتمبر المقبل.

 أعضاء الفريق: محمد بكر صديق محمد زغلول عبد الحميد خلود عادل صالح كورال رينيه هاني جورجي سمر حمدي عبد العزيز مصطفي محسن محمد محمود محسن شعبان حسن ايمن حسن محمود زكريا محي الدين احمد امين احمد زياد وائل عبد الحكيم صلاح عبد الرحمن الطاهر طارق هاني سيد احمد عمر احمد القط (مغنيين أساسيين).

 فريق أغابي للترانيم: كيرلس نصحي، مهني أماني، فوزي فايق، مادونا أنطون، الفل سليمان، ناريمان مجدي زخاري، مينا مجدي، أنور مينا، القس داوود ميلاد نصر، وليم أبانوب، سامح لطيف، إنجي سمير، صدقي فادي، نبيل نعمه الله.

العازفون: عُمر محمد عبد الحميد (عود) عبد العزيز السراج عبد الحميد (جيتار) يحي رمضان عبد الفتاح (قانون) إسلام بكر صديق(ايقاع) نور الدين عباس (كيبورد و بيانو) مصطفي محمد محمود (إيقاع) مؤسسين العرض عمر محمد الشحات(مخرج) أحمد قطب (المدير والمنسق العام) محمد بكر (مغني و ملحن).


 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

La Fiesta Events Egypt
CONTENT MAK Company