مرسيدس تعود لمصر

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بقرار شركة “مرسيدس بنز” بالاستئناف بتصنيع وتجميع السيارات في مصر ، مشيرًا أنها خطوة تعكس تحسنا ببيئة الاستثمار وأداء الأعمال في مصر ، في ضوء تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل، كذلك انفتاح مصر على التعاون مع الشركة الألمانية داخل إطار سياساتها لتطوير صناعة السيارات بمختلفها.

 

وحسب البيان الرسمي للشركة فإن “مرسيدس بنز”لديها خطط لبدء تشغيل مصنع التجميع الجديد في مصر. مشيرة أن مصر هي موقع جذاب وتنافسي للإنتاج والدعم اللوجستي، مضيفة :”واثقون من قدرتنا على توسيع مركزنا في السوق”.

 

من جانبه قال ماركوس شيفر رئيس قطاع الإنتاج في “مرسيدس بنز” الألمانية : “تم وضع خطة من قبل مجلس الشركة لكي يتم عمل السوق والمبيعات على النحو الأمثل، حيث يتم مراقبة جميع الأسواق والمناطق بشكل مستمر واستراتيجية السوق الانحياز وفقا لذلك”.

 

وأضاف شيفر سيتم تصنيع وتجميع مجموعة سيارات من قبل شريك تجاري محلي في مصر، حيث يتم تطوير جهود التعريب المخطط لها بالتعاون الوثيق مع
الحكومة المصرية وكان ملموس أكثر في الآونة الأخيرة”.

 

وكشفت الشركة في بيانها أنه كانت هناك محادثات حول مشاريع البنية التحتية للدولة المصرية الهامة فيما يتعلق بالعاصمة الجديدة في مصر، حيث عرضت “دايملر” شركة تصنيع السيارات الألمانية خبرتها في التنقل الحديث في العاصمة الجديدة، وأيضًا التنقل الكهربائي والسيارات الكهربائية ، فضلا عن القيادة المستقلة، حيث أن المشاورات في هذا الأمر سارية حتى الآن.

 

كانت وزارة المالية قد أعلنت اليوم عن إنهاء نزاع بأكثر من 700 مليون جنيه (39.2 مليون دولار) بين مصلحة الجمارك وشركة مستوردة لسيارات “مرسيدس” بشأن تقييم أسعار السيارات.

 

وكان ماركوس شيفر رئيس قطاع الإنتاج في “مرسيدس بنز” الألمانية زار مصر الأسبوع الماضي، حيث التقى برئيس الوزراء وأعلن نية شركته استئناف إنتاج السيارات في مصر قريباً.


ويشار إلي شركة مرسيدس بنز مصر ش.م.ع وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة دايملر إيه جي, هي الموزع الحصري لسيارات الركاب وقطع غيار مرسيدس بنز في مصر ، وتعمل منذ عام 1999.
تتكون شبكة مرسيدس-بنز في مصر حالياً من مبيعات معتمدة ومبيعات ما بعد البيع في القاهرة والجيزة والإسكندرية والغردقة.




 تعليقاتكم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

CONTENT MAK Company
الهمة
 كبريتة | حنولعها  محطتك إلى المشاهدة الرايقة .. مستقبل التلفزيون