رئيس مجلس الإدارة : رشا الشامي

رئيس التحرير : أسامة الشاذلي

مخترع إنسان آلي يحبط عمل القنابل: حلمي استكمال دراستي وإنقاذ أرواح الناس من الموت

إنسان آلي

الأسطى

قليلون من يعرفون وجهتهم بهذه الحياة، من يسعون وراء شغفهم للنهاية، وباسم فايز هو شاب يبلغ من العمر 24 عامًا  من الزقازيق يسعى لتحقيق النجاح في مجال الالكترونيات. ترك دراسته متأزمًا حتى يساعد أهله واضطر لترك معهد الالكترونيات الذي يحبه وحكى للمولد بداية ولعه لهذا المجال فقال:

منذ كنت في الصف الثالث الابتدائي وأنا أصنع الدوائر الكهربائية وظللت مهتم بمجال الالكترونيات حتى التحقت بعد الثانوي الصناعي بمعهد الكترونيات ولكن لظروف اقتصادية اضطررت لترك دراستي للعمل حتى أساعد أسرتي ، ولكني لم أنسَ شغفي نحو المجال الذي أحبه فاستكملت دراستي عبر الانترنت من المراجع والمواقع الأجنبية حتى صممت اختراعي.

كنت دائمًا احتفظ بكل المعلومات التي أصل إليها بأوراق، وجعلت من غرفتي مختبرًا مجهزًا به كل الأجهزة التي تساعدني على أبحاثي، وأول اختراع صممته كان جهاز ببطارية 12 فولت تعمل عليه الدوائر الكهربائية بالمنزل جميعها حينما كانت تنقطع الكهرباء.

ثم حكى باسم عن العامين الذي قضاهم بالجيش وكيف كان يحاول استكمال اختراعته:

كنت بالجيش أساعد بأشياء  بسيطة كجهاز ينير الأعمدة أثناء الليل ويطفئها أثناء النهار..

-وعندما سألته عن اختراعه الأهم والأخير قال:

اخترعت إنسان آلي ذكي مقاتل يكشف عن المتفجرات ويحبط مفعولها  ويعمل بالبطاقة الذكية عكس الأجهزة التي تعمل بمفتاح التشغيل، ويمكن للإنسان التحكم فيه عن بعد من خلال أجهزة الكمبيوتر (لاب توب) حيث يكون بينه وبين المتحكم فيه حوالي 400 متر ويمكن أن يركب فيه سلاح من الآلي حتى الأر بي جي ويمكن للإنسان التواصل معه باللغة الإنجليزية حيث يتلقى أوامره باللغة.

مساء الخير على الجميع ده فيديو بسيط بيشرح قدرات الروبوت bc 7 3 7

Posted by EngBasem Fayz on Monday, July 24, 2017

-وعن أمثلة عن هذه الأوامر التي يمكن للإنسان أن يوجهها لاختراعه قال:

أهم مهمة يمكنه القدرة على فعلها هي إحباط عمل القنابل والاختيار بين السلاح الفردي والآلي، ومزود بقصافة لقص أسلاك القنابل، وهناك قنابل تعمل بدوائر كنترول يمكنه إحباطها بإرسال تردد ما يحبط مفعولها ومزود بكاميرا تظهر لنا تحركاته على أجهزة اللاب توب حتى نتفقد أثره وبه نظام رؤية ليلية ونظام تفادي الاصطدام.

كما أنه يمكنه حمل حوالي 25 كيلو من مادة التي ان تي شددية الانفجار ويعمل بنظام الدفع الرباعي، وبالنسبة للأوامر الصوتية فقد وضعت فيه 50 أمر صوتي، فيمكنك سؤاله عن الوقت وأيام الأسبوع على سبيل المثال.

-هل حاولت توصيل صوتك للجهات المعنية  بالمخترعين؟

قد استضفتني إحدى القنوات الفضائية ولكن اتفق معي فريق الإعداد ألا أدخل القناة بالجهاز فقد خافوا تقريبًا منه!..وأنا أحاول عن طريقككم أن أوصل صوتي للمسؤولين وخاصة القوات المسلحة، فيمكنني بهذا الجهاز أن أحبط عمليات التفجير وننقذ أرواحًا من خلاله.

-وعندما سألته عن حلمه بالفترة الحالية أجاب:

أتمنى الرجوع لدراستي وإيجاد جهة تساعدني على هذا الأمر، فظروفي الاقتصادية اضطرتني أن أتوقف عن استكمالها ومازلت أعمل لسماعدة أسرتي وأحاول أن أجتهد وحدي ولكني بأمس الحاجة لاستكمال سنواتي بالمعهد.

-ونحن نناشد الجهات المسؤولة عن الاهتمام بأمر باسم فايز وفحص جهازه والتأكد من مدى جودته والاستفادة منه، ومساعدته حتى يستكمل دراسته .

 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

CONTENT MAK Company