رئيس مجلس الإدارة : رشا الشامي

رئيس التحرير : أسامة الشاذلي

8 اختراعات لا قيمة لها.. الوجه الآخر للتكنولوجيا

8 اختراعات لا قيمة لها.. الوجه الآخر للتكنولوجيا

الأراجوز

صدعني زميلي “الأسطى” بكلامه عن التكنولوجيا وعن اختراعات ستبهرني! لذلك سأثبت له أن حتى العلم لا يتطلب تلك الجدية، بل ربما يكون الدافع وراء الكثير من الاختراعات هو “التفاهة”، وسأعرض له بالأدلة، وهي مجموعة من اختراعات لا قيمة لها:

مروحة النودلز

اقترح زملائي أن ابدأ بهذا الاختراع، رغم أنه بالنسبة لي ليس عديم القيمة، بل هو مهم للغاية، يعني بصراحة كدة، كم مرة كانت “الأندومي” ساخنة لدرجة لا تحتمل، وفي نفس الوقت جوعك يمنعك من الانتظار؟

 الاختراعات عديمة القيمة

مياه دايت

بالنسبة لاخوانا، محبي الدايت والرجيم، والذين يزعجوننا إذا زاد وزنهم 50 جرام، هؤلاء محبي الأكل “الهيلثي”، منتج مياه الدايت الخالي من السعرات الحرارية هو مناسب له.. بالمناسبة، المياه أصلاً خالية من السعرات الحرارية، لذلك بالنسبة ليه، سيحصل هذا على لقب أفضل اختراع، من ضمن الاختراعات عديمة القيمة.

الاختراعات عديمة القيمة

صخرة اليو اس بي

يمكنك توصيل تلك الصخرة بالكمبيوتر أو اللابتوب، لتستمع بعدم حدوث أي شيء مميز بعد ذلك، ولكن يقول “مخترع” هذه الأداة، أنها ظريفة الشكل، وتمكنك من “التحوير” واختلاق الكثير من القصص الخاصة بتلك الصخرة، إذا سألك أحد ما.. ولكن في رأيي، إذا رآك أحدهم توصل صخرة بالكمبيوتر، فأول شيء سيأتي بباله هو تبليغ مستشفى المجانين، لذلك، أظن أن الصخرة تستحق لقب ثاني أفضل اختراع، في الاختراعات عديمة القيمة.

الاختراعات عديمة القيمة

أداة تقطيع الموز

بالتأكيد عملية تقطع الموز هي من أصعب العمليات على الإطلاق! بل هو أمر محير أيضاً، هل تستخدم سكيناً؟ أم ساطور؟ أم نستخدم بازوكا مثلاً في تقطيعها؟ للقضاء على تلك الحيرة، والحصول على نتيجة فعالة في تقطيع الموز، ستفيدك جداً هذه الأداة غير المهمة على الإطلاق، التي تحتل المركز الثالث في المنافسة بجدارة، ونستبعد باقي الاختراعات من المنافسة، بالرغم من استمرارنا في عرضها.

الاختراعات عديمة القيمة

حزام الريموتات

هل تساءلت عن مكان الريموتات الضائعة، وإذا كان هنالك عالم سري تهرب إليه تلك الريموتات لتختفي للأبد؟ حسناً، هذا الاختراع سينسيك هذا التساؤل، بدلاً من أن تنسى مكان الريموت، حيث بإمكانك الآن إلصاق ريموتاتك بذلك الحزام السحري الذي سترتديه في رأسك.

الاختراعات عديمة القيمة

جولف الحمام

إذا كنت تشعر بالملل أثناء تلبيتك نداء الطبيعة في الحمام، وقمت بحفظ المكتوب على ظهر كل عبوات الشامبو، وأنهيت فترة تصفحك لجميع حساباتك على السوشيال ميديا، جولف الحمام المصغر هو الحل للقضاء على ملل الجلوس في الحمام، لتلبي نداء الطبيعة، وتحرز النقاط في الجولف بنفس الوقت.

الاختراعات عديمة القيمة

وشاح الخصوصية

في حالة تعرضك لمقتحمي خصوصيتك، أثناء ركوبك المترو، أو في الميكروباص، هؤلاء الذين لا يعترفون بالمساحة الشخصية، وينظرون بشاشة موبايلك طوال الوقت، للدرجة التي تمكنهم من اقتراح بعض الردود على رسائلك، هذا الوشاح سيمنحك الخصوصية الكاملة، حيث لن يتمكن أي شخص من النظر إلى شاشة موبايلك، ولكن عيب هذا الاختراع المهم، هو أنك ستثير فضول من حولك، بسبب حمايتك المفرطة لخصوصيتك، لدرجة أنهم سيتهموك بمشاهدة المحتويات غير اللائقة في الأماكن العامة!

الاختراعات عديمة القيمة

التواليت الآلي

أما بالنسبة لأحدث سلسلة ” اختراعات لا قيمة لها”، قامت أحد الشركات اليابانية، بتصميم “تواليت” يشغل موسيقى، وأصوات طبيعية، ليلغي على حد وصفهم “الأصوات المحرجة” التي تحدث في الحمام.. صراحةً، استطاع هذا الاختراع أن يستوقفني كثيراً، يعني مين هيدخل الحمام، ويتوقع يسمع سيمفونية؟

الاختراعات عديمة القيمة

المصادر (1) ، (2)


 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

CONTENT MAK Company
الهمة