حقائق لا تُصدق.. لو رحت القمر هتطول والإخطبوط عنده 9 “أمخاخ” والزرع بيصرخ

هنالك الكثير من المعلومات الخاطئة، التي مازلنا نعتقد فيها حتى الآن، وهنالك أيضاً معلومات غريبة (أراهنك) أنك لا تعرف عنها أي شيء، سواء عن جسدك، أو عن الحيوانات، أو حتى عن العالم والبيئة المحيطة، لذلك فهذه مجموعة من أغرب المعلومات التي قد تفاجئك كما فاجأتني..

أغرب المعلومات حول الإنسان

-يولد الأطفال بـ 270 عظمة في جسمهم، بينما الإنسان البالغ يمتلك 206 عظام فقط، ويتم ذلك عن طريق عملية النمو، ففي مراحل نمو الطفل، تقوم بعض العظام بالاندماج مع بعضها البعض، ليصل عددها في النهاية إلى 206.

 بالحديث عن العظام، فإن أصغر عظام الجسم، هي التي توجد في وسط الأذن، بينما أطول وأقوى عظمة في الجسد هي عظمة الفخذ، وذاتي أكبر عظمة هي عظمة الساق، وبالمناسبة، 25% من عظام الجسم، توجد في منطقة القدمين.

-عدد الباكتيريا الموجودة بجسم الإنسان، أكبر بكثير من عدد الخلايا، وأغلب تلك الباكتيريا من نوع الباكتيريا النافعة، التي يحتاجها الجسم لمحاربة الباكتيريا الضارة المسببة للأمراض.

هل تساءلت عن أسرع الطرق التي تفقد من خلالها الوزن؟ يمكنك القيام برحلة إلى القمر، فبسبب قلة جاذبية القمر، سيصبح وزنك هناك يعتبر سُدس وزنك على الأرض، وإذا كنت ترغب في زيادة وزنك، يمكنك السفر إلى المشترى، ليصبح وزنك ضعف الوزن الحالي، لذلك، وداعاً للدايت، وقم بحجز رحلتك إلى الفضاء.

بالمناسبة، إذا كنت ترغب في زيادة طولك قليلاً، يمكنك زيارة القمر أيضاً، فإن الجاذبية الأقل، تعني بعض السنتيمترات الزائدة، حيث يرتفع عمودك الفقري أكثر، دون أن يضغط عليه وزنك لأسفل، بفعل الجاذبية.

أما عن الآلة المفكرة بجسدنا، فيعتبر المخ أكثر نشاطاً في الليل، أكثر من النهار، وذلك يفسر زيادة معدل الأحلام حينما ننام ليلاً عن النهار، كما أن أغلب البشر يقومون بإنجاز الكثير من الأعمال ليلاً، على عكس النهار.

أغرب المعلومات

ومن ضمن ما يقوم به المخ، هو التحكم في كيمياء الجسم، التي من ضمنها بث بعض المسكنات الطبيعية بالجسم، ويتم ذلك حينما تشعر بالحزن الشديد، وتبدأ في البكاء، حيث تطلق دموعك هرمونات معينة، تعمل كمسكنات طبيعية للأمل، وذلك في حالة التعرض لضغوطات شديدة، لذلك، حينما تشعر بأنك تحتاج أن تبكي قليلاً، فهذا ليس ضعفاً، وإنما جسمك يحاول أن يريح نفسه قليلاً.

أما بالنسبة لعلم النفس، يتجنب الناس سماع المعلومات التي تهدد سعادتهم أو منظورهم للعالم، حيث يحيط الناس أنفسهم عادة بأشياء تتوافق مع رؤيتهم للعالم، فيخلق كل شخص واقعاً خاصاً به، وحسب دراسة أقيمت في جامعة كارنيج ميلون، ونصت الدراسة على أن البشر يحاولون تجنب المعلومات التي قد تساعدهم على اتخاذ قرارات صحيحة في حياتهم، في حالة إن كانت ستسبب تلك القرارات ألماً نفسياً في المقابل، مثل إنهاء علاقة غير صحية، والأمر لا يقتصر على فئة معينة، في الحقيقة، أغلبنا كبشر نمتلك تلك الصفة ولكن بدرجات مختلفة.

 وبالنسبة إلى أغرب المعلومات المرتبطة بالحيوانات

فإن الجمال لا تخزن المياه في سنامها، وربما هذه واحدة من أغرب المعلومات التي صدمتني، وسبب ذلك الاعتقاد الخاطئ، أن الجمال يمكنها أن تشرب أكثر من 100 لتر في ربع ساعة تقريباً، لكن في الحقيقة، يقوم الجمل بتخزين المياه في مجرى الدم وليس السنام، بينما وظيفة السنام هي تخزين الدهون، التي يتم استخدامها كغذاء فيما بعد.

أغرب المعلومات

تهبط القطط دائماً من قفزاتها، وهي واقفة، فهذه ليست أسطورة، وإنما حقيقة، حيث تستخدم القطة نصفي جسدها بشكل منفصل، لتحاول تغطية أكبر قدر من الزوايا الممكنة، التي ستسقط ناحيتها، وذلك للتأكد من أنها على استعداد دائم لتهبط على أقدامها أخيراً.

هل تعلم أن الأخطبوط يمتلك 9 أمخاخ؟ هذه ليست أغرب المعلومات حول الأخطبوط، حيث كل ذراع من الثمانية، يمتلك مخاً صغيراً، بالإضافة إلى مخ مركزي، ليصبحوا بذلك 9 أمخاخ، كما أن دم الأخطبوط أزرق، ويمتلك ثلاثة قلوب، اثنان منها من أجل الخياشيم وحدها، بينما القلب الثالث خاص بباقي الجسد.

معلومات أخرى غريبة

من ضمن أغرب المعلومات، أن نصف الأكسجين الموجود على الأرض، هو منتوج من المحيط وليس الأشجار، وذلك عن طريق بعض النباتات البحرية، التي تسمى بالعوالق النباتية،  وهي تعيش وتطفو بالقرب من سطح المياه، وتتحرك مع أمواج البحر والمحيط، وتقوم تلك النباتات البحرية، بما تفعله جميع النباتات، وهو عملية البناء الضوئي، التي يتم فيها إنتاج الأكسجين عن طريق امتصاص ضوء الشمس وثاني أكسيد الكربون.

هل شممت من قبل رائحة الحشائش حينما يتم تجذيبها أو قطعها، في إحدى الحدائق؟ حسناً، تلك ليست رائحة الحشائش نفسها، بل هي الرائحة التي يطلقها بسبب الألم، لذلك فببساطة، ما تشمه هو صراخ الحشائش. #لا_لتعذيب_الحشائش.

أغرب المعلومات

تعتبر القهوة واحدة من أكثر “المخدرات” المسببة للإدمان الشديد، فهي تعتبر من المنشطات، مثل الكوكايين، وحينما تجد شخصاً ما يحتاج لفنجان قهوة، أو يعاني من عصبية شديدة والصداع، في الصباح قبل تناول قهوته، فهو لا يمزح، فتلك أعراض الانسحاب، مثل أعراض الانسحاب من أي مخدرات أخرى.

واحدة من أغرب المعلومات هي أن هنالك مئات من الزلازل التي تحدث يومياً، حول العالم، لكنها ضعيفة القوة لذلك لا نشعر بها، أو قد تحدث بوسط المحيطات.

المصدر




 تعليقاتكم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

CONTENT MAK Company
الهمة
 كبريتة | حنولعها  محطتك إلى المشاهدة الرايقة .. مستقبل التلفزيون