كل ما يمنع القطط من قتلك هو حجمها

القطط

هل شعرت بيوم أن قطك يخطط لقتلك؟ هل شعرت بكراهية أو خوف نحو القطط بدون سبب؟ سوف أعطي لك سببًا حالًا.

قامت جامعة إدنبرة الأسكتلندية بإجراء بحث على الصفات التي تشاركها قطط المنزل مع أنواع مختلفة من الفهود والأسود كانت النتيجة مرعبة؛ حيث كانت النتيجة أن قطط المنزل تتشارك مع أبناء جنسها الأكبر حجمًا في المستويات العالية من الهيمنة والتسرع والعصبية.

لو شعرت في يوم أن قطك يريد أن يقتلك فأنت لست تتخيل؛ لأن من الممكن أن يتمتع قطط المنزل بمستويات عالية من القلق وانعدام الأمن والتوتر والريبة والخوف من الناس، بل إذا كان حجمها أكبر قليلًا لقامت بقتلك، فحجمها فقط هو ما يمنعها من قتلك.

تفسر هذه المستويات العالية كون القطط أقل اعتمادًا على البشر من الكلاب، بل وأقل ودادة.

القطط الأكبر حجمًا الأكثر شبهًا للقطط المنزلية في السلوك هي الأسود، حيث يعيش الأسود في بيئة شبه اجتماعية، بينما تعيش القطط في بيوتنا وهي البيئة الأكثر اجتماعية مما يعني أنك لديك أسد صغير في بيتك.

ليست هذه المرة الأولى التي يحذر منها العلماء من القطط؛ فهناك بحث أثبت أن معانقتك لقط يمكنها أن تقتلك.

أجرى أطباء من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة دراسة واسعة النطاق لدراسة مرض خدش القطة الذين كانوا يعتقدون أنه مرض معدي غير خطير، يظهر بالعادة لدى الأطفال (1-2 ) أسبوع من تعرضهم لخدش القطة.

لكن في الحقيقة أن مداعبة قطة حاملة للبكتريا المسببة للمرض كافٍ لنقله، في الحقيقة أنه مرض سهل علاجه إذا تم تشخيصه من البداية ومن السهل الوقاية منه حيث كل ما يجب فعله هو غسل الأيدي جيدًا بعد لمس أي قطة وتجنب تقبيلهم والتأكد من تطعيم القطط إذا كنت من مربيهم.

أعراض المرض هي حرارة مرتفعة وبثور وفي المراحل الصعبة من الممكن أن تؤدي مضاعفته إلى الموت، القطط الأكثر عرضة لحمل المرض هم الصغار والمشردون فيجب الحذر الشديد حين التعامل معهم.

تربية القطط هي أمر رائع للبعض ولكنه مرعب للآخرين أنا منهم، كل ما عليك فعله هو التأكد من سلامتك في وجود حيوانك الأليف مهما كان نوعه.




 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

CONTENT MAK Company
الهمة
 كبريتة | حنولعها  محطتك إلى المشاهدة الرايقة .. مستقبل التلفزيون