رئيس مجلس الإدارة : رشا الشامي

رئيس التحرير : أسامة الشاذلي

كاسرو الصمت .. هاشتاج فضح المتحرشين ففاز أصحابه بلقب “شخصية العام”

هاشتاج

البيه

شخصية العام هي جائزة تُمنح من مجلة التايم لشخصية العام المؤثرة، بدأت الجائزة في 1927 وكانت قاصرة على الرجال فى البداية، وأصبحت تمنح بعد ذلك للنساء أو الأفكار أو مجموعة من الأشخاص، وتتيح التايم لجماهيرها اختيار شخصية العام، والتي توج بها هذا العام أصحاب هاشتاج #Me_too ، كاسرو الصمت من تفوقن على ترامب الذي احتل المركز الثاني.

هاشتاج ظهر ليقلب الطاولة في وجه الجميع

هاشتاج بدأ كالنار التي تلتهم الأخضر واليابس، بعد “تويت” الممثلة أشلي ميلانو التي دعت فيها جميع من تعرضوا للتحرش الجنسي أو الاغتصاب إلى الرد عليها بـ Me Too، وانهالت عليها سيل من الردود التي تحكي قصصًا لمضايقات تعرضن لها، وحوادث اغتصاب.

حركة بدأت في 2006 عن طريق الناشطة تارانا برك وكان غرضها من العبارة تشجيع ومساعدة كل من تعرضن لأذى جنسي ونفسي ناتج عن تحرش أو اغتصاب، الهاشتاج الذي فاز بشخصية العام يقوده الممثلة أشلي جود والمغنية الشهيرة تايلور سويفت وايزابيل بوسكال وسوزان فولر واداما لو.

حكايات من الأذى الجنسي

حكاية بدأت بهاشتاج ظهر يوم 15 أكتوبر وشارك فيه حوالي مائتي ألف وزاد في اليوم التالي لـ 500 ألف تويت، وكتب من خلاله علي فيسبوك 4.7 مليون شخص كتبوا 12 مليون بوست في الساعات الأولى للهاشتاج، حكى خلالها المشاركون قصص عن تعرضهم للتحرش وشارك فيه رجال وسيدات قرروا كشف المستور وبالأسماء، فضائح طالت مشاهير في مصر، وكشف البعض حوادث أسرية تعرضوا لها دون أي خوف وكشفوا مستور ظل غامضًا تحت ستار من الخوف.

هوليوود ترتج بسبب الهاشتاج

بدأت الفضيحة في هوليوود عندما طالت الاتهامات المنتج الشهير هارفي واينستين، وتمت إقالته من شركة الإنتاج بعد أن اتهمته أشلى جود وروز ماكجاون بأنه حاول التحرش بهن وحاول تدليكهن مقابل أن يساعدهن في مسيرتهن الفنية، ولم تتوان أشلي جود من فضحه منذ الحدث وقررت أن تخرج عن صمتها بطريقة أكبر مع ظهور الهاشتاج.

طالت الحركة مشاهير هوليوود، وكان أبرزهم الفنان كيفن سبيسي الذي اتهمه أنتوني راب بأنه تحرش به عندما كان صغيرًا، دعاه إلى منزله بعد سهرة في أحد النوادي وبعد أن رحل الجميع من بيت سبيسي، حمله إلي السرير وأنقض عليه ولكن انتوني راب تمكن من الهرب إلى الحمام قبل أن يغادر.


 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

La Fiesta Events Egypt
CONTENT MAK Company