رئيس مجلس الإدارة : رشا الشامي

رئيس التحرير : أسامة الشاذلي

قائمة بأشهر مسلسلات الأنمي الياباني.. مش للأطفال خالص

الأنمي

الواد

من أبرز الفروق بين “الأنمي” أو الأنيميشن الياباني وكارتون ديزني، هو أن الأول ملائم لجميع الفئات العمرية، بل وأن العديد من مسلسلاته للكبار فقط، بينما كارتون ديزني يستهدف في الأساس الأطفال، وغالباً ما يُقتبس الأنمي من القصص المصورة اليابانية، وربما كنت من متابعين الأنمي دون أن تدري في صغرك، حيث أغلب برامج سبيس تون، هي في الأساس أنمي ياباني مُدبلج للعربية، مثل القناص، وأبطال الديجيتال، وغيرها.

تعتبر صناعة الأنمي من أهم الصناعات في اليابان، ربما تضاهي في ضخامتها صناعة السينما في هوليوود، أما عن سبب شهرة الأنمي الياباني، فهو الجودة العالية في الرسومات، والخطوط الدرامية للقصة، والأفكار المبدعة وغير المسبوقة التي تُبنى عليها عروض الرسوم المتحركة..

وهذه قائمة بأبرز مسلسلات الأنمي الياباني التي نالت شهرة عالمية:

Death note:

يحكي المسلسل عن شاب يرى أن العالم وصل لمرحلة الفساد والتعفن، وأنه يجب هدمه لخلقه عالم جديد، ليجد مفكرة غريبة في طريقه، ويكتشف بعد ذلك أن كل من يُكتب اسمه في هذه المفكرة سيلقى حتفه، ليقرر أن يخلق عالمه الجديد بالقضاء على المجرمين في كافة أنحاء العالم عن طريق كتابة أسمائهم، وكل من يقف في طريقه سيلقى نفس المصير.

الأنمي
Death Note

Future diary:

في سباق فريد من نوعه، يكتشف ثلاثة عشر شخصاً قدرتهم على التنبؤ بالمستقبل بأشكال مختلفة، عن طريق هواتفهم المحمولة، والغرض من السباق هو القضاء على باقي المتنافسين المجهولين بالنسبة لبعضهم البعض، ليصبح الفائز هو الإله المتحكم في العالم.

الأنمي
Future Diary

Tokyo ghoul:

في عالم يحيا به الغيلان وسط البشر، وهم كائنات على هيئة البشر ولكن غذاءهم الوحيد هو اللحم البشري، يعرض هذا الأنمي الصراع بين الخير والشر من زاوية أخرى، حيث يعتمد في بناء شخصياته في الأساس على الدوافع النفسية، وغريزة البقاء بداخل كل شخصية، لتتعاطف مع الشخصيات التي كنت تكرهها في بداية المسلسل، والعكس كذلك.

الأنمي
Tokyo Ghoul

Psycho-pass:

من خلال تكنولوجيا حديثة، يتمكن محققي الشرطة قياس مدى قابلية المواطنين للجريمة من خلال أفكارهم –حتى وبدون وجود سوابق إجرامية لهم- وذلك لينقذوا المجتمع من كل الأخطار المحتملة، ليواجه أحد المحققين مجرماً فريداً من نوعه، يريد تدمير هذا النظام الأمني، بل والمجتمع بأكمله، وتدور الأحداث حول المطاردات بين هذا المحقق وبين المجرم، بجانب العديد من الخطوط الدرامية الجانبية.

الأنمي
Psycho-pass

Attack on Titan:

يعيش ما تبقى من البشر داخل مدينة ذات أسوار عالية، لتحميهم من العمالقة الذين يتغذون عليهم من أجل المتعة فقط، مما أدى لاقتراب الجنس البشري من الإنقراض، تبدأ أحداث القصة من بعد مائة عام من الحياة الآمنة للبشر الباقين، حتى يظهر عملاق مُدرع يتمكن من تدمير السور وجلب الخراب إلى الديار البشرية، فيحاول البطل هو ومجموعة أخرى من الناجين الانتقام من العمالقة، واسترداد العالم من سطوتهم.

الأنمي
Attack on Titan

 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

CONTENT MAK Company
الهمة - قريبا