رئيس مجلس الإدارة : رشا الشامي

رئيس التحرير : أسامة الشاذلي

فساتين مصنوعة من أغلفة الهدايا.. الشاطرة تغزل ولو برجل حمار

فساتين مصنوعة من أغلفة الهدايا.. الشاطرة تغزل ولو برجل حمار

الهانم

بالنسبة لأغلب الناس، فمكان أغلفة الهدايا المستخدم والزينة المقطّعة هو سلة القمامة، لكن بالنسبة لمصممة الأزياء الأمريكية “أوليفيا ميرز” صاحبة الـ 26 عاماً، فهذه “القمامة” هي المادة الخام المناسبة لصنع فساتين تشبه ما ترتديه أميرات أفلام ديزني، متبعة مبدأ “الشاطرة تغزل ولو برجل حمارة”.

اشتهرت “أوليفيا ميرز” بلمستها السحرية في تحويل المواد غير التقليدية، إلى ملابس مذهلة، وكانت بداية شهرتها في عام 2015 حينما حققت انتشاراً غير مسبوق لها على الانترنت بسبب فستان بيل المصنوع من شطائر “التاكو” الضخمة، والمستوحى تصميمه من فستان “بيل” بطلة فيلم “الجميلة والوحش”.

فستان تاكو بيل

وصنعت أيضاً فستان “بيتزاريللا” الذي يشبه البيتزا ضخمة الحجم، وكذلك الزي الكامل لأميرة محاربة، والمصنوع من عبوات البيرة الفارغة، حتى أنها صنعت فستان كاملاً مصنوع من ورق الحمام! ولكن يظل أكثر ما نال إعجاب متابعيها هي الفساتين المصنوعة من أغلفة الهدايا.

فستان بيتزاريللا

قالت ميرز عن فستانها الأول المصنوع من أغلفة الهدايا عام 2014، إنه كان محاولة لإنقاذ الأغلفة والزينة المستخدمة في الأعياد، وقالت أيضاً إنها تكره أن ترى تلك الزينة –التي تمثل لها خامات مثالية للفساتين- ملقاة في القمامة، خاصة أنها تريد استغلال أكبر قدر ممكن من الزينة والأغلفة المهدرة؛ لأن العمر الافتراضي للفساتين ليس طويلاً، وبمساعدة الشريط اللاصق والصمغ، تستطيع أن تخفي آثار القطع بالأغلفة، ليظهر الفستان بشكله المتكامل والمميز.

وفي العام التالي، صنعت من أوراق التغليف والصمغ فستاناً أحمر وذهبي اللون، يشبه فساتين أميرات ديزني، ولكنها اضطرت لصنعه العديد من المرات من ضمنهم مرة بسبب الأمطار التي أفسدته، ولأن “الشاطرة مبتغلبش”؛ استطاعت إعادة صنعه مرة أخرى.

يمتلك كل فستان بداخله تنورة نسائية، تُشعر من ترتدي الفستان بالراحة، ولتساعد أيضاً على لبس الفستان والحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة من أخطار تمزق الأوراق والزينة.

فستان مصنوع من ورق الحمام

“أوليفيا” توقفت عن صنع فساتينها المميزة عام 2016، ولكنها عادت مرة أخرى في 2017 بفستان بنفسجي مصنوع بأكمله من شرائط و أغلفة الهدايا وزينة الكريسماس، وتنوي ميرز أن تستمر في عادتها الغريبة في تحويل مخلفات الهدايا إلى فساتين جذابة في العام الجديد.

حساب أوليفيا ميرز على الانستجرام.


 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

CONTENT MAK Company
الهمة - قريبا