رئيس مجلس الإدارة : رشا الشامي

رئيس التحرير : أسامة الشاذلي

7 وصفات بسيطة جدا وغير مكلفة للحفاظ على جمال البشرة وجاذبيتك في كل الأوقات

الغازية

كل أنثى تحب أن تبدو جميلة وجذابة، وأنا النهاردة جيبالكم شوية وصفات منزلية بسيطة وغير معقدة للحفاظ على البشرة وكمان هتبرز جمالك وغير مكلفة بالنسبة لمنتجات العناية بالبشرة، وطبيعية أيضا.

1- علاج انتفاخ الوجه

لجمال البشرة

محلول الملح سيخفف من إنتفاخ الوجه، وسيعطي وجهك مظهرًا نضرًا. أذيبي الملح في الماء، ويفضل أن يكون مركز إلى حد ما، احضري منشفة نظيفة واغمسيها في المحلول ثم امسحي بها على وجهك برفق لمدة 10 دقائق.

2- الشفايف

للشفايف

لتجعلي شفايفك تبدو أكبر حجما وأكثر جاذبية، كل ما ستحتاجينه هو فرشاة أسنان وأي نوع من أنواع الزيوت التجميلية زيت مشمش أو زيت لوز أو حتى زبدة الكاكاو العادية. ثم بإستخدام فرشاة أسنان ناعمة قومي بفرك شفايفك برفق شديد لمدة دقيقة.

3- ترطيب البشرة

ترطيب البشرة

لبشرة ناعمة ومرطبة ونظيفة، دلكي وجهك بزيت الزيتون قومي بعمل حمام بخار لوجهك، ثم دلكي وجهك بزيت الزيتون لمدة 7 دقائق ولأفضل النتائج كرري تلك العملية كل 4 أو 5 أيام.

4- علاج إلتهابات الوجه وحب الشباب

علاج إلتهابات الوجه

إذا كان عندك موعد هام وظهرت لديك إحدى الحبوب، يمكنك التخلص منها بسرعة، فقط ضعي عليها عسل نحل لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بماء فاتر. تلك الطريقة سوف تساعد في التقليل من حجم الحبة وستجعلها صعبة الملاحظة ومن ثم سيمكنك أن تداريها بالمكياج بسهولة.

5- إزالة المكياج

إزالة المكياج

قومي بمزج ماء مع زيت زيتون في أي وعاء بنسبة 1:3 واستخدمي المزيج كمزيل طبيعي للمكياج.

6- إزالة الشعر تحت الجلد

إزالة الشعر أسفل الجلد

يمكنك صُنع مقشر للجسم في المنزل بمكونات بسيطة ورخيصة وبسهولة، في وعاء صغير قومي بمزج ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم أو البيكينج صودا،وملعقة صغيرة من الشوفان، وملعقة صغيرة من الماء. قومي بمزج المكونات جيدًا حتى تحصلي على معجون ثقيل القوام، ثم قومي بوضعه على بشرتك ودعيه لمدة 5 دقائق، ثم أغسليه بماء ساخن.

7- لإطالة الرموش

إطالة الرموش

يمكنك إطالة رموشك وزيادة كثافتها عن طريق مزج نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع نقطتين أو اربعة نقاط من زيت اللافندر، وقومي بوضعها على رموشك بإستخدام قطنة أو حتى فرشاة ماسكارا قديمة مغسولة جيدا. كرري تلك الخطوات 3 مرات إسبوعيا وستلاحظين الفرق.

والآن مع إتباعك لتلك الوصفات السهلة والغير مكلفة على الإطلاق ستصبحين إمراة مشرقة وجذابة وأحلى من الهانم.

المصدر

 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

كبدة العربيات بتيجي منين؟ .. رحلة “ساندوتش مستورد” يهدد حياتك