رئيس مجلس الإدارة : رشا الشامي

رئيس التحرير : أسامة الشاذلي

الموناليزا عارية .. اكتشاف يناسب الباحثين عن مدام نهى السخنة

صورة الموناليزا و مدام نهى

الأراجوز

شغلت لوحة الموناليزا ملايين البشر منذ أن رسمها ليوناردو دافنشي قبل ٦ قرون، وصارت حديث العالم منذ نهايات القرن التاسع عشر، بعدما تم تصنيفها كأحد الأعمال الفنية الخالدة.

الموناليزا

المفاجأة أن الخبراء في متحف اللوفر اكتشفوا لوحة أخرى رسمها دافنشي للموناليزا ولكنها هذه المرة عارية، نعم ياعزيزي الباحث عن مدام نهى السخنة ، الرسام الإيطالي رسم الموناليزا عارية.

وقال المسؤولون في المتحف أن الرسام الإيطالي  رسم على الأقل جزء من لوحة من الفحم، لنفس الشخصية التي تظهر في لوحة الموناليزا، باسم مونافانا وكانت لها بدون ملابس

وظلت تلك اللوحة التي عرفت باسم المونافانا ضمن مجموعة من الرسومات في متحف كوندي في قصر تشانتلي في شمال باريس منذ عام ١٨٦٢ ، ويقول أمين المتحف ماتيو ديليكو إنه من شبه المؤكد أنها كانت عمل تحضيري لرسمة بالزيت لم تتم.

الموناليزا العارية

ومما دعم هذا الكشف الفني الهام أن الجسم واليدان تقريبًا متطابقين مع موناليزا  دا فينشي، كذلك الرسم تقريبًا بنفس الحجم ، والثقوب الصغيرة في الرسم تشير إلى أنها كانت تستخدم كدليل على اللوحة.

كذلك أكد الخبراء في متحف اللوفر أن الرسم يعود لنفس العصر في القرن الخامس عشر، كما أكدوا أنها ليست نسخة من لوحة ضائعة، كما أثبتت الاختبارات.

هل فعلها دافنشي أم لا، لم يثبت الأمر بنسبة ١٠٠٪‏ حتى الأن، لكنه سيوفر ألاف فرص البحث للشباب العرب عن صورة عارية جديدة على شبكة الإنترنت.

فضحتونا

حقوق الملكيه للصور:
wikipedia


 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

La Fiesta Events Egypt
CONTENT MAK Company