“هيجيلك بلهارسيا”.. هل سنحاكم “سمعة” عما فعلت شيرين؟

"هيجيلك بلهارسيا".. هل سنحاكم "سمعة" عما فعلت شيرين عبدالوهاب ؟

بسبب تعليقها العابر في واحدة من حفلاتها “هيجيلك بلهارسيا”، أصدرت المحكمة يوم الثلاثاء 27 فبراير حكمًا ضد المطربة شيرين عبد الوهاب بالحبس لمدة 6 أشهر وغرامة 5000 جنيه؛ بتهمة الإساءة لمصر وتكدير السلم العام، ومع تصاعد وتيرة الهجوم على شيرين بشأن القضية الشهيرة نكشف بالفيديو أن المطربة المصرية لم تكن أول من استخدمت هذه الكلمات من باب “خفة الدم”، حتى وإن كانت ثقيلة الظل ولم تلقى قبول كثيرين.

بالعودة إلى عام 1953 وبالتحديد إلى فيلم اسمه “عفريت عم عبده”، نكتشف أن الفنان اسماعيل ياسين، قد استخدم تعبيرًا مطابقا لما قالته شيرين عبدالوهاب بأحد مشاهد العمل.

يبدأ المشهد بدخول أبطال الفيلم شكرى سرحان وحبايب” و”إسماعيل ياسين”، إلى الخواجة “ياني” اليهودى البخيل، الذى يبادرهم بالقول “أجيبلكم قهوة.. ولا بلاش القهوة بطالة للأعصاب.. أجيبلكم كازوزة.. ولا بلاش دى بتعمل غازات فى المعدة.. أجيبلك مييه؟!”، وهنا يرد إسماعيل يس ساخرًا “لأ بلاش أحسن تعمل لنا.. بلهارسيا”.

فيلم “عفريت عم عبدة ” كتب قصته وأنتجه وأخرجه حسين فوزي، وصاغ حواره أبو السعود الإبياري، وشارك في بطولته محمود المليجي، فريد شوقي، السيد بدير، عبد السلام النابلسي، هاجر حمدي، زينات صدقي، المطرب محمد عبدالمطلب، وقدم إسماعيل ياسين في العناوين بوصفه “ملك الفكاهة فى الشرق”.

لم يتهم سُمعة أو الإبياري حينها  بالخيانة أو إذاعة أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن العام أو إلقاء الرعب بين الناس وإلحاق الضرر بالصالح العام، أو بتهمة السخرية من واحد من أهم معالم مصر السياحية، عمدًا أو من دون قصد مثلما اُتهمت شيرين عبدالوهاب.

رابط الفيلم: https://youtu.be/0edbGUNG_9g




 تعليقاتكم

  1. سمعه بيتكلم بلسان اليهودى،بيتوقع ان اليهودى حيقول كده ع النيل بنفس الطريق اللى اتكلم بيها عن القهوه والكازوزه،جيت تكحل شيرين،عمتها

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

CONTENT MAK Company
الهمة
 كبريتة | حنولعها  محطتك إلى المشاهدة الرايقة .. مستقبل التلفزيون