رئيس مجلس الإدارة : رشا الشامي

رئيس التحرير : أسامة الشاذلي

شاهد أروع سجن في العالم .. حتى السجون يارب

سجن

المعلم

أعرف جيداً شكل الحجز الموجود في أقسام شرطة في مصر، لكن ليس لدي تصور حقيقي عن أي سجن في مصر، وكل الصور والتخيلات الموجودة في ذهني مستوحاة من تلك الصورة التي نقلتها لنا السينما، وهي صورة توحي بحياة صعبة لأبعد حد، لكن من قال إن حياتنا خارج السجون سهلة.
وبعيداً عن فيصل وإمبابة وشبرا، تعال نتخيل مفردات وشكل الحياة التي تتمناها لنفسك، بيت لطيف، قريب من محل بقالة كبير، ونادي، ومحل عملك، يا حبذا لو كان هناك إمكانية لدراسة تخصص بعينه مجاناً، بعض الرياضة والموسيقى.
الحياة بالشكل المذكور أعلاه قد تبدو مكلفة جداً، ورفاهية لا يتمتع بها كثيرون. حسناً، ما هي ردة فعلك إذا عرفت أن هذا هو شكل الحياة في السجون؟
هذا الموضوع بالطبع ليس للترويج للسجون، فالحرية هي أغلى ما يمكن أن ينعم به أي إنسان ولكن لنلقي نظرة على هذا السجن:
سجن هالدن في النرويج هو أكثر سجون العالم إنسانية، حيث تتوافر فيه كل الإمكانات التي تجعل وقت سجنائه فيه أشبه بعطلة لا عقوبة، وهو ما يجدي نفعاً بسحب رؤيتهم للسجن على أنه مرحلة إعادة تأهيل لا عقوبة فقط، لنتابع هذا التقرير من قناة MTV اللبنانية:

حسناً، ملاعب رياضية و جيم ومكتبة واستوديو موسيقى بخلاف عملك أو دراستك، ما الذي يمكن أن تتمناه إذن، آه ربما لقاء بعض الأهل والأصدقاء.
سجن هالدن تكلف حوالي 252 مليون دولار، نتمنى أن نرى التجمعات السكنية في بلادنا في مستواه، يمكنك متابعة هذا التقرير أيضاً من وكالة روسيا اليوم:

 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

كبدة العربيات بتيجي منين؟ .. رحلة “ساندوتش مستورد” يهدد حياتك