سُجل في أحدهم ١٤٩ هدف.. أكبر ٧ نتائج مباريات في تاريخ كرة القدم

يُقال أن الهدف هو الأهم في كرة القدم والنتيجة هي التي تبقى في التاريخ، بفضلهما تتحقق الانتصارات وتأتي البطولات، ومع كل مباراة نشاهدها تبقى أعيننا باتجاه مرمى الفريق المنافس للفريق الذي نشجعه، في انتظار اللحظة المضيئة، لحظة أن تعانق الكرة الشباك ويصيح المعلق “جوووول”.

ولا شك أنه كلما نجح الفريق في تسجيل أهداف أكثر كلما تضاعفت فرحتك وازدات حماستك، وهناك بعض النتائج والأهداف التاريخية، التي ستظل خالدة لفترات طويلة، كانت بمثابة أرقام قياسية كالتي سنذكرها الآن.

من الأرقام القياسية لنتائج المباريات في عالم الساحرة المستديرة، تلك التي انتهت بفوز ﺃﺩﻳﻤﺎ على ﺳﺘﺎﺩ ﺃﻭﻟﻤﺒﻴﻚ ﺩﻭ ﻟﻴﻤﻴﺮﻥ في مدغشقر، بنتيجة ١٤٩ هدف مقابل لا شيء في ٢٠٠٢، وهي النتيجة الأكبر في تاريخ اللعبة.

وكانت أكبر مباراة دولية سُجلت فيها أهداف، بين المنتخب الاسترالي والمنتخب الإنجليزي في ١٩٥١، عندما فاز الأخير بنتيجة ١٧/ صفر.

ودخل فريق نابولي الإيطالي موسوعة جينس لأكبر الفرق الساحقة للأندية، بعدما فاز في وقت سابق على نادي انايونيا بنتيجة  17-0 فى المباراة ودية جمعت بينهما.

 وفي  2001،  ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم، حققت استراليا رقمًا قياسيا بفوزها على ساموا الأمريكية بواحد وثلاثين هدفًا نظيفًا.

وكان كأس العالم ١٩٧٤ بألمانيا الغربية، شاهدًا على إحدى هذه النتائج الكبري في كرة القدم، عندما تغلب منتخب يوغوسلافيا على منتخب الكونغو بتسعة أهداف مقابل لا شيء.

في مونديال 2002، فازت الماكينات الألمانية على المنتخب السعودي بنتيجة 8 – 0، لتصبح من أبرز النتائج التي حصلت في المباريات الدولية.

 وضمن منافسات دورة ألعاب المحيط الهادي، والمؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو الصيفي 2016، سحق منتخب فيجي شباك منتخب ميكرونيزيا بـ 38 هدفًا دون رد،  إلا أن نتيجة  نتيجة هذه المباراة لم تدخل في سجلات الاتحاد الدولي لكرة القدم،  لأن ميكرونيزيا ليست عضوًا في الفيفا.




 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

CONTENT MAK Company
الهمة
 كبريتة | حنولعها  محطتك إلى المشاهدة الرايقة .. مستقبل التلفزيون