الإنستجرام فيه سم كاذب!

الإنستجرام

  في عالم الإنستجرام يظهر الجميع في حالة من السعادة، يخرجون في أماكن جديدة لم ترها من قبل، يلبسون أحسن الملابس ويأكلون الأكل الشهي ودائماً ما يلتقطون “السيلفى” وهم في غاية من الجمال حتى ولو مستقيظين من النوم.

 هذه الحياة المرحة المليئة بالضحك والأصدقاء دائماً ما تثير غيرة  الناس العادية “إحنا حياتنا مش زيكوا ليه؟”ولكن مع كم الحقد والغيرة ومتابعة “البلوجرز” 24 ساعة في اليوم تقريبًا، هل تساءل أحد ما أن حياة هؤلاء السعيدة حقيقية أم مصطنعة؟ نسبة كبيرة جداً من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي عالمياً أو حتى في مصر ” البلوجرز” يصطنعون صورهم فأغلب ما ينشرونه ليس حقيقيا بالمرة.

 تخيل أن فنجان القهوة الشهي الذي نال فوق 12000 ألف إعجاب من المتابعين، اُلتقطت صورته فوق العشر مرات حتى برد وبالطبع لم يستمتع به صاحبه فمتعته اقتصرت على إعجاب المتابعين وليس على مذاق القهوة، أما السيلفي التى تصوره الفتيات الشهيرات ويكتبن أن صورهن بلا مكياج، فهي في الحقيقة أُتخذت بواسطة تطبيق يخُفي عيوب البشرة، أما الصور التي تنشر في الخارج وسط الغابات والمناظر الخلابة فهي ببساطة مأخوذة من جوجل وعُدلت تعديلات بسيطة حتى لا يُكشف أمر صاحبها.

ربما كانت الأشهر في هذه الخدع “كارولين بيجان” إحدى مشاهير السوشيال ميديا  في  الولايات المتحدة الأمريكية، فهي ممن ينشرون صورهم اليومية ويشاركون جمهورهم حياتهم لحظة بلحظة مع كتابة تعليق عن الاستقلال والأمل وحب الحياة والخطط في السفر إلى الخارج وكل هذا كذب.

 نشرت “كارولين” صورة لها وكتبت أنها ستتم الـ 22 عامًا، وهي في الحقيقة تبلغ  من العمر 32 عامًا، واستكملت تعليقها بأنها في انتظار طائرتها إلى “ديزني” ولكن في الحقيقة أنها في اليوم التالي نشرت صورة “photoshop”  وهي تقف أمام ” ديزني” وكل هذا غير حقيقي بالمرة.

 قالت “كارولين” إنها قبل أن تلتقط لنفسها الصور تقوم بترتيب غرفتها وإخفاء العيوب الموجودة على الحيطة حتى صورها، وهي مستيقظة  تأخذ الساعات أمام  المرأة لتضبط ماكياجها ليبدو طبيعياً، فهي تعلم أن المتابعين هم من يريدون ذلك ولا تنكر أن الإنستجرام حقق لها أحلامها حتى لو كانت بالخداع، فالحياة  التي تنشرها على الإنستجرام هي الحياة التي تريد أن  تعيشها في الحقيقة، في النهاية لا تأمن للإنستجرام ففيه سم كاذب قاتل.




 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

CONTENT MAK Company
الهمة
 كبريتة | حنولعها  محطتك إلى المشاهدة الرايقة .. مستقبل التلفزيون