هل تستطيع قراءة 100 كتاب في شهر واحد؟! “تريس” فعلتها

كتاب

هل تصدق أنه يمكنك قراءة 100 كتاب في شهر واحد؟ سيدة اسمها تريس، تعمل مديرة تطوير أعمال ألمانية تعيش في برلين استطاعت أن تقرأ 102 كتاب، في علم النفس والسياسة والقيادة خلال شهر واحد فقط لا غير.

بدأت الحكاية عندما تحداها أحد زملائها بأن تقرأ كتاب” القيم المتطرفة: قصة النجاح” للكاتب مالكولم جلادويل بأكمله في ساعتين فقط، حاولت تريس فعل ذلك، لكنها فشلت وخسرت التحدي.

ألهمها هذا التحدي الذي لم تنجح فيه، بتحدٍ أكبر؛ قراءة أكبر عدد ممكن من الكتب، بحثت عن طريقة تمكنها أن تقرأ النقاط الأساسية والأهم في الكتب التي تختارها!

بحثت تريس على الإنترنت لتجد العديد من المواقع والتطبيقات التي تختصر الكتب، قررت أن تستخدم تطبيق يدعى “Blinklist”، يعمل هذا التطبيق على اختصار الكتب وتقديم النقاط الأساسية على شكل إشعارات مماثلة لتلك التي تظهر على موقع “فيس بوك” و” إنستجرام” وغيرهم من التطبيقات.

يوجد على التطبيق مكتبة بها أكثر من 2000 كتاب، ويوجد به أيضًا خاصية الصوت؛ حيث يمكنك الاستماع إلى النقاط الرئيسية من أي كتاب تختاره إذا لم يمكنك القراءة باستخدام عينيك لأي سببٍ من الأسباب.

تأخذ قراءة الكتاب 15 دقيقة؛ نسبةً لكلام تريس مما يجعلها تقرأ 3 كتب يوميًا على الأقل.

وبفضل هذا التطبيق تعلمت تريس الكثير والكثير من القراءة، لكن ربما يكون أغرب ما تعلمته -بالنسبة لي على الأقل- أنها إذا خرجت لتأكل مع أصدقائها وطلبت أكلها قبلهم غالبًا ما سوف تصبح أكثر رضا وسعادة بطلبها أكثر منهم؛ هذا ما تعلمته من كتاب “غير عقلاني بشكل لا يصدق” للكاتب دان أريلي، وجربته وأكدت أنه حقيقي.

تكلفة الاشتراك في التطبيق هي 12.99 دولار شهريًا أي ما يعادل 230 جنيها مصريا أو 79.99 دولار سنويًا أي ما يقرب من 1408 جنيهات مصرية ويمكنك استخدامه مجانًا لمدة يوم واحد فقط.

هل يوجد بديل مجاني للتطبيق؟

نعم، يوجد تطبيق مجاني يقدم نفس الخدمات وهو تطبيق “Bookbhook” الذي صممه الهندي جوارف جوبتا وبالرغم من كونه مجانيا حتى الآن يخطط جوبتا أن يقدم إصدارًا مميزًا مقابل المال في وقت لاحق.




 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

CONTENT MAK Company
الهمة
 كبريتة | حنولعها  محطتك إلى المشاهدة الرايقة .. مستقبل التلفزيون