رئيس مجلس الإدارة : رشا الشامي

رئيس التحرير : أسامة الشاذلي

بريء أم مذنب؟ مدير مدرسة بالنزهة والتحرش بالأطفال “لغز” في انتظار فك شفرته (فيديو)

مدرسة بالنزهة

محمد الموجي

“ابني لما الطبيب النفسي طلب منه رسم حد بيكرهه رسم واحد جوا السجن وقالي يا ماما مش لازم يطلع من السجن ونحط له أسد عشان لو طلع ياكله.. ده عمه الوحش -قاصدًا مدير مدرسته- بينما طفلة أخرى تعرضت لنفس الموقف رسمت عضو ذكري”.. جملة قالتها والدة أحد الأطفال التي اتهمت مدير مدرسة بالنزهة بالتحرش بابنها في بلاغٍ رسمي، ويرد على هذه الجملة جملة أخرى صديق مقرب لشريف صلاح مدير المدرسة “صديقي الذي أعرفه وأعرف أسرته منذ أن كنت في المرحلة الإعدادية، شخص محترم أبعد ما يكون عن هذا التصرف القذر، والجميع يعلم قدر إنسانيته، وله مواقف إنسانية نبيلة وعظيمة مع أولياء الأمور، والمدرسة على أعلى مستوى فعلا”.

مشادات بين طرفين أولهما يهاجم مدير مدرسة مصر الحديثة للغات بالنزهة شريف صلاح، ويطالب بحصوله على أقصى عقوبة باعتباره، بتهمة التحرش بـ 3 أطفال من أبناء المدرسة التي يمتلكها  مشددين “المدير مذنب”، أما الطرف الآخر يدافع عنه باستماتة، ويؤكد على حسن أخلاقه وبرائته، يدشنون صفحة تحمل اسمه على موقع فيس بوك  ليصبح هنا “المدير مظلوم وبريء”، وتصبح قضية مدرسة بالنزهة ومديرها الذي اتهم بالتحرش بعددٍ من الأطفال، لغز ينتظر من يفك شفرته.

بداية القضية كانت مع تقدم عدد من أولياء أمور (4) طلاب من مدرسة بالنزهة -كما ذكر محامي المتهم- ببلاغ ضد شريف صلاح مدير المدرسة ومالكها، يتهمونه فيه باغتصاب أطفالهم، لينتشر الأمر سريعًا عبر صفحات فيس بوك.

تغيرات بسلوك ابني  

“لاحظت تغيرات بسلوك ابني، ومن ثم قررتُ فحصه طبيًا، لأجد أكثر من جرح بمنطقة الشرج، ويخبرني الطفل بما فعله المدير من تعدٍ عليه”.. هذا كان جزءًا مما قاله أحد أولياء الأطفال الذين تقدموا ببلاغ ضد مدير المدرسة، مؤكدًا أنه لن يترك مسارًا قانونيًا إلا واتخذه ضد مدير المدرسة للحصول على حق طفله.

“في الدور الرابع داخل أحد المكاتب، مكان مهجور”..  يقول أحد أطفال لوالدته -كما ذكرت هي في حديثها للمولد- إن رجلًا يصلح شاشات التلفزيون “بتاع البورد” (مدير المدرسة) كان يجمعهم في هذا المكان المجهول والذي لم يعرفه أحد سواهم، ويخلع ملابسه أمامهم، ويجعلهم أيضًا يخلعون ملابسهم، تواصل الأم خلال حديثها معنا  “ماحدش يعرفه المدير ولا المكان غير الأولاد؛  لأننا كان ممنوع ندخل المدرسة، والأطفال لما شافوه وصفوه -المدير- ووصفوا المكتب بدقة، هل أطفال من 3 لـ 6 سنين هيعملوا مؤامرة! .. هل طفلة هترسم عضو ذكري من خيالها؟!”.

ذهبنا إلى المدرسة لنرى عامل البورد الذي يعنف الأطفال ويخلع بنطاله أمامهم،  توقعنا أن يكون عاملًا أو شخص آخر غير المدير،  حتى اقترب مننا فاختبئ الطفل وراء والده، وأخذ يردد “هو ده يابا بابا عمو بتاع البورد”.

 التربية والتعليم ومدير مدرسة بالنزهة

تصدر مديرية التربية والتعليم، بيانًا بشأن الواقعة، تؤكد خلال نصه تشكيل لجنة لمتابعة القضية واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية، بينما تقبض قوات الأمن على مدير المدرسة وتصدر نيابة النزهة قرارًا بحجزه على ذمة التحريات بتهمة التعدي الجنسي على 3 طلاب وبعرض الأطفال على الطب الشرعى.

ينفى المدير شريف صلاح، خلال التحقيقات التهمة الموجهة إليه، يؤكد أن هناك من يحاول الانتقام منه بتلفيقها، الأمر الذي أكده أكثر من شخص آخر، بينهم عدد ليس بقليل من أولياء أمور طلاب مدرسة بالنزهة ، ورامي عوض محامي المتهم، وصديق طفولته رامي رمزي.

محامي مدير المدرسة: تقرير الطب الشرعي ينفي الاغتصاب

تواصل موقع المولد مع رامي عوض محامي المتهم شريف صلاح، والذي أكد أن التقرير المبدئي -غير النهائي أو الرسمي- للطب الشرعي ينفي وجود أي واقعة تحرش تمت بالطفل الوحيد الذي وافق أهله على استكمال إجراءات البلاغ،  وعرضه على كشف الطب الشرعي، بينما انسحب الـ 3 الآخرين، موضحًا أن التقرير الرسمي للطب الشرعي سيكون خلال يومين أو ثلاثة أيام.

وشدد محامي المتهم أن كل ما قيل على السوشيال ميديا ووسائل الإعلام أقوال مرسلة غير حقيقية، وأن هناك عدواة بعينها بين موكله وشخص بعينه: “سنتخذ كافة الإجراءات القانونية ضده هذا الشخص وسنوقفه بالقانون عند حده”.. مشيرًا إلى أن هناك أيضًا من يحاول أخذ الموضوع في سكة الطائفية وإنهم لن يسمحوا بذلك.

والدة طفل: لم ننسحب وتقرير الطب الشرعي يثبت التحرش

والدة أحد الأطفال -رفضت ذكر اسمها- نفت للمولد انسحاب أي من الأطفال الأربعة من العرض على الطب الشرعي: “لم ولن ننسحب، والطب الشرعي بالفعل أثبت أن هناك تحرش بأطفالنا، ولم يثبت وجود اغتصاب لأننا في الأساس لم نتقدم ببلاغٍ نتهم فيه مدير المدرسة باغتصاب أطفالنا بل اتهمناه بتجريدهم من ملابسهم والتحرش بهم وخلع ملابسه أمامهم وتعنيفهم”.

صديق الطفولة وآخرون يكشفون عن مؤامرة

أما صديق طفولته فادي رمزي، فاستنكر بشدة ما تداولته بعض وسائل الإعلام وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر: “الأخبار الغلط والمزيفة كتير جدًا وكل مانفهم الناس إن الأخبار غلط كانوا بيشتمونا، كان فيه ناس بعينها بتقوم الموضوع وتهاجمنا وبيتشمونا بألفاظ خارجة”.

أكد شريف أن الأمر يتعلق بخلافٍ مع ضابط شرطة كان يريد سحب ملف نجله رغم بدء الدراسة -وهو أمر غير قانوني- وبالطبع رفض مدير المدرسة بدأت قصة تلفيق الواقعة له.

“أصل الحكاية ولي أمر ظابط شرطة عايز يسحب ملف ابنه و يسترد كل المصاريف بعد بداية العام الدراسي.. مديرالمدرسة اللي هو نفسه صاحب المدرسة قال له مينفعش الظابط استحلف له.. اتقبض على صاحبي وعلى أخو صاحبي.. و لو أبوه كان لسة عايش.. كان اتقبض عليه وهو أستاذ في الجامعة.. بس صاحبي قبل ما يتقبض عليه.. اتضرب ضرب حرامية وعلقة موت، قدام مدرسينه و قدام الناس كلها”.

ويؤكد أكثر من ولي أمر، أن هناك من يسعى لفرض وصاية على إدارة المدرسة والعبث بها، بعد عدة خلافات شخصية.

وينفي أحد أولياء الأمور أن يكون الأمر لها علاقة بخلافٍ شخصي نشب بين أحدهم وبين مدير المدرسة، بسبب محاولة أحدهم لسحب المصروفات بعد بدء العام الدراسي، وينفي أيضًا وجود أي نية لتحويل الأمر لصراع طائفي، أو أن يكون أحد أولياء الأمور مقدمي البلاغ ضابط يحاول استغلال نفوذه، على حد قوله.

 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

CONTENT MAK Company