رئيس مجلس الإدارة : رشا الشامي

رئيس التحرير : أسامة الشاذلي

المولد” يكشف تفاصيل ضبط “حرامية العيش “في مديرية التموين بالاسكندرية “

المولد" يكشف تفاصيل ضبط "حرامية العيش "في مديرية التموين بالاسكندرية "

الأسطى

كشفت الاجهزة الرقابية فى الاسكندرية عن ملاحقة المتلاعبين بالبطاقات التموينية  والاستيلاء  على المبالغ  المخصصة للدعم  .

البداية كانت إلقاء القبض على  وكيل وزارة التموين بالأسكندرية ومسئوولين أثنين أخرين بمكتبه بدائرة قسم شرطة اللبان  بتهمة التلاعب فى البطاقات التموينية والإستيلاء على المال العام .

وتبين من التحقيقات تلقى  إدارة شرطة التموين بالأسكندرية  معلومات تفيد قيام بعض المسئولين بمديرية التموين بالإسكندرية، بتجميع مجموعة كبيرة من بطاقات التموين وعدم تسليمها لأصحابها من المواطنين المستحقين بقصد  الاستيلاء على مبالغ الدعم لأنفسهم .

وبعرض المعلومات على  اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، وجه إدارة شرطة التموين بالاشتراك مع الإدارة العامة لشرطة التموين”منطقه غرب الدلتا” بتكثيف التحريات حول تلك المعلومات وتقنين الاجراءات للقبض عليهم .

وعقب تقنين الاجراءات وصدور  أذن من  المستشار محمد صلاح جابر المحامى العام الأول  لنيابات غرب الاسكندرية

 ألقى القبض على كل من”م.ع.أ” مدير مديرية التموين، و”أ.ع” رئيس خزينة المديرية، و”س.ز.م.ج”، موظف بالمديرية، وبحوزتهما أكثر من 10 آلاف بطاقة تموين وخبز مميكنة.

وبالفحص تبين قيام المتهمين بالتربح والاستلاء على المال العام فتم تحرير محضر جنح أمن دولة وتم تحويلهم للنيابة لمباشرة التحقيق.

ولان المصائب لا تأتى فرادى ولان أمل المال العام أسهل من أكل الملبن فى المولد فقد تمكن أيضا ضباط الأموال العامة من القبض على مسؤولين اخرين تلاعبوا فى بطاقات التموين  وأمر  المستشار أشرف المغربى المحامى العام لنيابات المنتزة بحبسهما  لتلاعبهما بالبطاقات التمونية والاستيلاء على حوالى نصف مليون جنيه و بإستعجال التقرير الفنى والمالى للجنة المشكلة لفحص اوراق الواقعة .

وتبين من التحقيقات ان المتهمين مسؤولين   بمكتب تموين المنتزة .

وكشفت التحقيقات ان المتهمان تسلما عدد 2529 بطاقة من شركة تكنولوجيا المعلومات المخصصة لإصدار البطاقات التموينية وقاما بالاستيلاء على مبلغ يقدر ب 462 الف جنيه قبل تسليم البطاقات لاصحابها .

-وطبعا لان المسؤولين “مفتحين” زيادة عن اللزوم-   تخلصا من البطاقات  وحرروا محضر بسرقتها .- ولكن برده علشان مفيش جريمة كاملة توصلت تحريات الأموال العامة التى أجريت بناء على قرار من المحامى العام لنيابات المنتزة أن المتهمين تلاعبا فى البطاقات وأستوليا على المبلغ قبل الابلاغ عن سرقة البطاقات بأكثر من شهر وعقب استلام البطاقات من الشركة المصنعة  فامرت النيابة بالقبض عليهم وحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة الاستيلاء على المال العام و الاضرار العمدى بالمال العام والاضرار العمدى بجهة عملهم والتربح  .

أما المفاجاة بقى ان موقع ” المولد” علم بوجود تحقيقات موسعة فى نيابة شرق الأسكندرية الكلية بإشراف المستشار مصطفى هانى زكى المحامى العام الاول لنيابات شرق الأسكندرية الكلية بشأن وقائع تلاعب فى البطاقات التمونية متهم فيها أصحاب مخابز تمكنوا من الاستيلاء على ملايين الجنيهات.


 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

CONTENT MAK Company
الهمة