رئيس مجلس الإدارة : رشا الشامي

رئيس التحرير : أسامة الشاذلي

القهوة البيضاء.. بدون بن ولونها مفاجأة

القهوة البيضاء
Shutterstock : مصدر الصورة

الهانم

كنت اتصفح الفايس بوك الخاص بي لأجد بوست حب من نوعية ” القهوة البيضاء <3 <3 “، لم افهم لماذا يعشق القهوة البيضاء و هل هي بيضاء لأنها كثيرة اللبن أم لأن لونها ابيض بالفعل، ولا اتخيل شكل القهوة إلا في لونها البنى الغامق مع الرائحة الرائعة،، فذهبت لموسعتي في المطبخ؛ جدتي لأسئلها عن هذه القهوة، فردت “تلاقيها قهوة فرنساوي اللي باللبن دي، اعملهالك؟”

via GIPHY

لم تكن الإجابة التي انتظرها فبدأت بالبحث عن هذه القهوة، ووجدت أن القهوة البيضاء هي نوع من أنواع القهوة خالية من الكافيين والبن، مكونة من الماء العادي وماء زهر البرتقال أو ماء الورد والسكر “اختياري “، ويكون لونها شفاف.

أما عن أصل القهوة البيضاء فيرجع إلى ماليزيا، ويتم تصنيع نوع القهوة البيضاء الماليزية الشهيرة في مدينة بيانج وهي الأشهر حتى الآن بهذه القهوة وتصدرها لجميع انحاء العالم. لكن لم تكن هذه القهوة حكرًا على ماليزيا؛ لأنها موجوده بأشكل كثيره أيضًا وبشكل كبير في المنطقة العربية؛ خاصًة في السعوية ولبنان، وليبيا.

القهوة البيضاء
اشهر أنواع القهوة البيضاء في ماليزيا

بينما يستخدمها الناس لأنها مهدئ للجهاز الهضمي، وتحتوي على مكونات طبيعيه نباتيه مفيده للجسم، وتساعد على التخلص من السموم في الجسم، وأيضاً تساعد على فقدان الوزن؛ حيث أنها تساعد على حرق الدهون.

أما عن طريقة تحضيرها فهي لها عده طرق:

  • الطريقه الاولى : غلي 2 أكواب من الماء في وعاء، وبعد الغليان نطفيء النار، ونضيف السكر وماء زهر البرتقال مع تحريك المزيج حتى يذوب السكر تماماً.
  • الطريقة الثانيه : تكون باستخدام أوراق الورود كورد القرنفل “حوالي 10- 5 ورقات”، يضاف إاليهم كوب من الماء نضعهم على النار حتى يغلي و يصبح الماء وردي اللون، ثم نضيف حبة أو اثنتين من حبوب الهيل مع ملعقة من العسل.
  • الطريقة الثالثه:  ملعقتين مستخلص ماء الورد أو ماء الزهر على كوب من الماء وغليه مع حبة أو اثنتين من حبوب الهيل، ويمكن تناوله ساخنة أو باردة، ويفضل تناولها ساخنة على الريق عند الاستيقاظ مبكراً قبل وجبة الفطور.
  • القهوة البيضاء
    لون القهوة البيضاء

يضيف البعض النعناع، الليمون، اللبن، المكسرات مع المكونات الأساسية لتعطي لها نكهات مختلفة.

من أشهر أنواع القهوة في العالم؛ القهوة الأمريكية، القهوة التركية، القهوة الفرنسية، الكابتشينو والاسبريسو و الموكا و هم من اصل إيطالي، وأخيرًا القهوة العربية أما اغرب أغرب قهوة من وجهة نظري؛ القهوة الاسكندنافية بالبيض أو القهوة في فيتنام، ويكون إضافة البيض لها لتمنع حموضة القهوة، وتحييد بعض المواد الكيميائية التي تجعل طعم القهوة مُرّاً.

 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

CONTENT MAK Company