رئيس مجلس الإدارة : رشا الشامي

رئيس التحرير : أسامة الشاذلي

كيف يمكن لنبرة صوتك أن تكشف انجذابك للجنس الأخر..أنت مفضوح يعني مفضوح

الصوت

الأسطى

يتحدث الناس دائمًا عن قوة وتأثير العيون في فضح المحب والإفصاح عما يدور في قلبه، ولكن يغفلون نبرات الصوت التي لا تستر على صاحبها أبدًا وخاصة إن كان وقع في هذا الفخ الذي لا مفر منه أبدًا “الحب”

اهتم عدد من الباحثين النفسيين بدراسة نبرات الصوت عندما يتعامل الرجل مع امرأة يحبها أو يحاول مغازلاتها وكانت النتائج مبهرة خاصة عند الغزل، فوجدوا أن عندما يغازل الرجل المرأة يصبح مستوى صوته أعمق وتصل لمستويات صوتية متدنية ولكن أعمق أيضًا، ووجدوا بجانب هذا أن الرجل يصبح صوته غنائيًا بمعنى أن صوته يتحول كمن كان يتكلم لطفلٍ صغير مداعبًا إياه، وبجانب هذا فأصوات الرجال كانت ترتفع مقارنة إذا ما وجدتهم يتحثون لنساء أخريات أو لرجالٍ مثلًا..إذًا فنبرة الصوت قادرة على البوح بكل ما في مكنوات صدرك تجاه إحداهن.

وأشارو العلماء أن صوتك المنخفض العميق يشعر المرأة بالأمان، ووفقاُ لموقع «فوكس نيوز» الأميركي، فإنَّ الباحثين درسوا تسجيلات صوتيَّة لأكثر من 200 رجل، ووجدوا أنَّ الرجال على وجه الخصوص يميلون إلى انخفاض نبرة أصواتهم عند التحدث إلى النساء حال حدوث انجذاب بينه..

أما عن النساء فوجد الباحثون أنهن يشددن على نبرة صوتهن عند الحديث مع رجل جذاب، وأن هذه الطريقة تدل على لفت النظر والانتباه والاهتمام الاجتماعي وربما الشعور بالاشارة تجاه هذا الرجل بالتحديد.

كما توصلت دراسة ألمانية أن نبرة صوت الرجل من أهم العوامل التي تجذب المرأة إليه ويعد معيارًا للجمال والرجولة، وتميل النساء للرجل ذو الصوت الرخيم لأنه أكثر جدية في العلاقات على هؤلاء الرجال الذين يكون صوتهم الجذاب والذين يميلون للخيانة بالنهاية.

ويقول المتخصصون أن نبرة صوتك هي ما توصل مشاعرنا وأحاسيسنا لأن صوتنا هو أحد الوسائل للتعبير عن المشاعر، فنبرتنا  عامل أساسي من عوامل الانجذاب بين الرجل والمرأة في تعارفهم الأول.

ويقول علماء أخرين أن نبرة الصوت ليس لها تأثيرًا فقط على العاطفة ولكن تؤثر أيضًا على الانجذاب الجنسي، فهي وسيلة من وسائل الجاذبية الجنسية حيث يتم استقبالها عن طريق السمع. ونبرتنا بوجهٍ عام تظهر الحالة المزاجية للأشخاص وهذا ما سنعرضه في مقالٍ قادم بالتفصيل.

 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

كبدة العربيات بتيجي منين؟ .. رحلة “ساندوتش مستورد” يهدد حياتك