رئيس مجلس الإدارة : رشا الشامي

رئيس التحرير : أسامة الشاذلي

الإنترنت على القمر بحلول 2019.. مشروع مشترك بين فودافون ألمانيا ونوكيا

الإنترنت

ربما إذا كنت في زيارة لاحدى المناطق النائية، ستواجه مشاكل في تغطية الشبكة، وربما لن تستطيع الدخول على الإنترنت طوال فترة زيارتك، لكن إذا كانت رحلتك تلك إلى القمر، فستستطيع تصفح الفيسبوك والانستجرام، ومتابعة كل شيء بسلاسة، وذلك بفضل مشروع تزويد القمر بالإنترنت وشبكات الـ 4G، لذلك، ستتمكن وبكل بساطة، من طمأنة “الحاجة” أو “الجماعة”، عن وصولك للقمر بسلام.

الإنترنت على القمر

في بيان سيضايق الذين يعانون من ضعف خدمة الإنترنت، قالت فودافون ألمانيا، ونوكيا، أنهم يسعون لإطلاق أول شبكة 4G على سطح القمر، بحلول عام 2019.

تعمل الشركتين، بالشراكة مع شركة القطاع الخاص الألمانية PTScientists التي تعمل في مجال الفضاء، والتي تعمل على تحقيق زيارات سياحية على سطح القمر.

وتم تحديد موعد الإطلاق، الذي سيتم في العام القادم، من أحد محطات الفضاء في ولاية فلوريدا، حيث ستحمل الرحلة اثنين من الروبوتات التي صنعتها شركة “أودي” للسيارات، أما عن صاروخ الرحلة، فهو صاروخ فالكون 9 التابع لشركة SpaceX.

أما عن محطة الإطلاق “كيب كانفيرال”، فهي نفس المحطة التي أطلق إيلون ماسك صاروخه الضخم، الذي حمل سيارة تسلا بداخله، منذ أسابيع قليلة.

الانترنت

رحلة الانترنت وأول رحلة للقمر

سيتم تزويد القمر بالانترنت، عن طريق الروبوتات، التي سيتم نقلها، وسيتم بث انترنت سريع عبر الـ4G، من الحجرة الرئيسية في الصاروخ، ليتم بث فيديو عالي الجودة للرحلة، وذلك بمناسبة مرور 45 عاماً على رحلة القمر الأولى، حيث ستذهب تلك الروبوتات لمكان هبوط رحلة أبوللو الأولى، ونقل فيديو عالي الجودة، لمكان الهبوط، وبقايا المركبة القديمة التي هبطت على القمر منذ 1972.

فائدة الانترنت على القمر

يرى مؤسس شركة PTScientists، أن خطوة مثل هذه، تعتبر انجازاً في اكتشاف المجموعة الشمسية، ومن ناحية أخرى، في حالة إن كان البشر ينوون مغادرة الأرض، والعيش في كوكب آخر، سيتوجب إذاً أن يتم تطوير التكنولوجيا اللاسلكية، وخدمات الانترنت، في مكان غير الأرض، وأكثر مكان مناسب للتجربة، هو القمر.

من ناحية أخرى، أعلنت وكالة ناسا في وقت سابق، عن رغبتها في بناء محطة على سطح القمر، تمكن البشر من السفر للقمر بسهولة، وذلك بحلول عام 2023، وتوصيل الانترنت للقمر، سيساعد على تحقيق ما تتمناه ناسا.

الإنترنت في العالم

بشكل عام، يسعى العالم لتطوير الانترنت، وتقوية خدمات التغطية، والعمل على الحصول على سرعات وتطبيقات أعلى، ففي وقت سابق، قرر إيلون ماسك إطلاق أقمار صناعية تزود الارض بالانترنت من الفضاء، ومن ناحية أخرى، تستعد شبكات الموبايل حول العالم، لإطلاق الـ5G الذي سيغير شكل الانترنت، والاتصالات، في العالم كله.

المصدر




 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

CONTENT MAK Company
الهمة
 كبريتة | حنولعها  محطتك إلى المشاهدة الرايقة .. مستقبل التلفزيون