رئيس مجلس الإدارة : رشا الشامي

رئيس التحرير : أسامة الشاذلي

اثبت .. حكاية أغنية أحمد زكي “اليتيمة” في مسلسل هو وهي

اثبت .. حكاية أغنية أحمد زكي "اليتيمة" في مسلسل هو وهي

لا أحد ينكر قدر النجاح الذي حظي به مسلسل “هو وهي” منذ انتاجه في الثمانينيات حتي يومنا هذا، حلقات منفصلة وشخصيات متباينة مختلفة أدتها القديرة “سعاد حسني” بصحبة الفنان الكبير “أحمد زكي”، ورغم النجاح الضخم، إلا أن عدد حلقاته لم يتجاوز أبدا العشر حلقات!

حملت حلقات مسلسل “هو وهي” العديد من الأغنيات، جميعها كانت من تأليف “صلاح جاهين”، ومن ألحان “عمار الشريعي – كمال الطويل”، جميع الأغنيات أدتها “سعاد حسني” مع استعراضات خفيفة راقصة، وأظن أن أكثر ما يميز المسلسل هو تتر بدايته الرائع، الذي غنته السندريلا مع “أحمد زكي”.

لكن ماهي قصة الأغنية الوحيدة ل”زكي” في المسلسل؟ يذكر كتاب التاريخ لنا إحدي جلسات عمل فريق المسلسل، في أثناء الاستعدادات، وكيف تم تسجيل كل الأغنيات، وفي أثناء وجود “زكي” بالاستوديو و”سعاد” تسجل، وجه لوما ل”عمار الشريعي” و”صلاح جاهين” قائلا: “يعني سعاد تغني أغنية في كل حلقة في المسلسل، وانا مليش ولا اغنية؟ مش يعني حرام؟”، وقتها ضحك “صلاح جاهين” طويلا، حتي قال له ببساطة: “ولا تزعل يا سيدي، نعملك أغنية”، ومن هنا ولدت أغنية “اثبت”.

وردت أغنية “اثبت” من ضمن أحداث حلقة “بدرية ومتولي”، حيث أدت “سعاد حسني” دور فتاة طموحة لدرجة الطمع، تقع في غرام موظف سنترال بسيط “أحمد زكي”، وتتم خطبتهما، لكن الجميع “والدة بدرية وخالتها” تسعيان لافساد الخطبة، لفقر “متولي” وحالته الرثة، وتقنعان الفتاة الطماعة بالخطبة من المعلم الثري وترك متولي.

ينصرف “متولي” جريحا من منزل “بدرية” بعد فسخ الخطبة فيؤدي الأغنية القصيرة نسبيا، جميلة اللحن، قائلا:

“لالا اثبت، متخليش ولا واحد يشمت، ارسم علي وشك تبسيمة، اوعي تلف بجرحك تشحت، لالا، اثبت”.

ثم يستطرد مع اللحن: “البنت ف تفسير الأحلام، دنيا سبحان العلام، الدنيا طلعت غدارة، والحلم خديعة واوهام، فاهم؟ اوعي تصدق أنثي، المرأة خلاص: الغاء..اعدام! غشاشة من ضلع أعوج، وزي البحر، في قلبه ضلام، لالا، اثبت!”

ثم يصبح اللحن أكثر حيوية وانسيابية فيطربنا زكي “من غيرها الشمس الدهبية، رح تطلع بكرة الصبحية، من غيرها وبوجودها الأيام، بالطول والعرض معدية، لالا، اثبت”.

ليعلن “متولي” تخطيه لحب “بدرية”، التي تعود إليه نادمة فيصدها ليذيقها من نفس الكأس، ولتدفع ثمن طمعها ورفضها لحبه الكبير.

جدير بالذكر أن أغنية “سعاد” الجميلة “آه يا هوي” كانت من ضمن أحداث الحلقة أيضا، والتي ظهرت فيها مطامع الفتاة الجميلة لما قالت “عاوزاه بحار تجاري، ولا سمسار عقاري، يصرف بقلب جامد، مدام لخاطري شاري!”

خيرا ما فعلت يا “متولي” فبدرية لا تستحق حبك الكبير أبدا! ولتبق أغنيتك هي النشيد القومي لكل فتاة تركت الحب الحقيقي سعيا وراء الماديات، وتترك “متولي” وحبه.




 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

CONTENT MAK Company
الهمة
 كبريتة | حنولعها  محطتك إلى المشاهدة الرايقة .. مستقبل التلفزيون