رئيس مجلس الإدارة : رشا الشامي

رئيس التحرير : أسامة الشاذلي

إيفان بيترز .. الحرباء التي تتلون كما يجب

إيفان بيترز

ريم الشاذلي

كان أول لقاء لي مع الممثل “إيفان بيترز” سنة 2013 عندما بدأت مشاهدة مسلسل “American Horror Story” ومن يومها إلى الآن لم يفشل يومًا في إبهاري ومفاجأتي بالموهبة التي يحملها بداخله ويظهرها لنا جزء وراء الأخر مع كل دور وهذا الذي يساعده المسلسل فيه بشكل كبير بسبب عدم إتصال المواسم ببعضها وإتاحة الفرصة له في تجسيد شخصيات مختلفة تمامًا كل موسم، بالنسبة لي هو أفضل من لعب أدوار القتلة المتسلسلين في التاريخ.

American Horror Story: Murder House:

يظهر “تايت لانجدون” الذي يجسده “إيفان بيترز” كمراهق يعاني من مرض نفسي ما مما يجعله يذهب ليرى دكتور “بن هارمون” ويقع في حب بنته “فايلوت” وتنشاء بينهم علاقة عاطفية وغالبًا ما سوف تتعاطف معه وتبدأ في حبه لكن مع الوقت تكتشف “فايلوت” ومعها المشاهدين أنه شبح وليس إنسان ويكشف جانبه المظلم بعدها فيهاجم فتاة كانت تضايق “فايلوت” بشكل وحشي ثم تتكتشف أنه قاتل ومغتصب وفي الأغلب سوف تكرهه بشدة في أخر الموسم ويرجع الفضل لقوة تمثيل “إيفان”.

تعتبر شخصية “تايت” من أكثر شخصيات المسلسل شهرة وسبب من الأسباب الأولى التي جعلته له قاعدة جماهرية كبيرة.

American Horror Story: Asylum:

شخصية “كيت واكر” هي شحصية مختلفة تمامًا عن “تايت” فهو شخص بالغ يقول أنه تم إختطاف زوجته من قبل الفضائيين مما بالطبع لا يصدقه أي أحد ويأدي إلى حبسه في مستشفى للأمراض النفسية، يتميز أداء “إيفان” في هذا الموسم بدقة التعبير عن الغضب والحزن الذي يمر به “كيت” لفقدان زوجته.

American Horror Story: Coven:

يعتبر دور “إيفان” في هذا الموسم هو الاسوء في المسلسل لكنه ليس بغلطته لأن تمت كتابة “كايل سبنسر” بمنتهى الإستهتار بسبب تركيز الكتاب مع الشخصيات الأخرى لكن هذا لم يمنع “إيفان” من تقديم أداء جيد للغاية حيث يجسد فيه الصعوبة التي يواجهها “كايل” بعدما عاد من الموت.

American Horror Story: Freak Show:

“جيمي دارلنج” هو شخصية غاضبة من المجتمع وثائرة عليه بعنف بسبب التمييز الذي يتعرض إليه بسبب شكله نجح “إيفان” في تنفيذ هذا بشكل مبهر بالرغم من فقر الكنابة الذي صاحب الشخصية.

American Horror Story: Hotel:

عندما تكلم “جايمس باتريك مارش” للمرة الأولى تأكد قلبي أن “إيقان بيترز” سوف يحصل على جائزة “Emmy” لهذا الدور لكن للأسف الأكادمية خيبت ظني ولم ترشحه حتى؛ تعتبر هذه أول شخصية لـ”إيفان” مبنية على شخصية حقيقية وهو القاتل المتسلسل الذيي يعرف بالدكتور “هنري هوارد هولمز” اول سفاح متسلسل في التاريخ واتقن “إيفان” الشخصية بشكل مخيف.

American Horror Story: Roanoke:

يلعب “إيفان” شخصيتين في هذا الموسم “إدوارد فيليب موت” الذي ظهر لبضعة دقائق فقط و”روري موناهان” الذي ظهر لمدة 4 حلقات فقط وبالرغم من قصر مدتان ظهور شخصياته لكنه ساب أثر كبير فإن “روري” من أكثر الشخصيات التي أحببتها.

American Horror Story: Cult:

يعتبر هذا الموسم هو لقطة تألق “إيفان” فلعب 8 شخصيات “كاي أندرسون”، “أندي وارهول”، “تشارلز منسون”، “مارشال أبلهييد”، “دايفيد كورش”، “جيم جونس”؛ اتقم “إيفان” كل شخصية بشكل أكثر من رائع ومقنع للغاية واتمنى أنه يحصل على “Emmy” هذا العام.

X-Men:

أني أكره أفلام الـ”سوبرهيروز” بشكل كبير فهي قصص دائمًا ما تعتمد غلبًا مشاهد الأكشن وتنسى كتابة قصة صوية لك من أجل “إيفان” شاهدت أفلام “X-Men” فقط لاستمتع بخفة دمه كـ”Quicksilver”

“إيفان بيترز” ممثل من العيار الثقيل جدًا وسبب أساسي في أيقونية “American Horror Story”، كل ما يحتاجه في السينما هو فرصة.


 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

CONTENT MAK Company
الهمة - قريبا