رئيس مجلس الإدارة : رشا الشامي

رئيس التحرير : أسامة الشاذلي

أيس كريم بـ60 ألف دولار.. أغلى 10 أنواع حلويات في العالم

“ممنوع الاقتراب أو الأكل” هذه المقولة تنطبق على حلويات تصنع في أماكن في هذا العالم، ويدخل في مكوناتها رقائق الذهب والألماس، معرفش مين يجي له قلب ياكل طبق أيس كريم ب60 ألف دولار أو قطعة بودينج ب35 ألف دولار..

هذه الأنواع يكفي أن نشاهدها فقط .. إليكم أغلى 10 أنواع حلويات في العالم تبدأ من 250 دولار لقطعة شيكولاتة وحتى أكثر من 9 ملايين دولار  لطبق أيس كريم مع الفراولة ..

10-  La Madeline au Truffle (تروفل شيكولاتة) 250 دولار للقطعة:

هي نوع شيكولاتة بالكمأة أو المشروم تقدمها محلات Knipschildt Chocolatier في أمريكا، عبارة عن 70% شيكولاتة داكنة، كريمة، سكر، زيت الكمأة والفانليا مع الجناش الكثيف، القطعة محشوة نوع مشروم فرنسي نادر، محاطة بشوكولاتة غنية.

تباع كل قطعة في صندوق ذهبي مزخرف مصنوع خصيصا للمحل، وتوضع قطعة الشوكولاتة في كيس حريري طبيعي، صنفت مجلة فوربس هذه القطعة من أغلى أنواع الشوكولاته في العالم.

9- برطمان جيلي 500 دولار:

ابتكر الشيف “ديفيد كلاين” نوع جيلي بسعر 500 دولار للبرطمان، مصنوع بمكونات طبيعية 100% ، وكل حبة جيلي مغلفة في ورق ذهب 24 قيراط وتقدم في برطمان كريستال مزخرف.

8- أيس كريم برقائق الذهب (1000 دولار):

في الذكرى ال 50 لمطعم “Serendipity ” في نيويورك، أراد المالك عمل شيء خاص، فابتكر أيس كريم برقائق الذهب، بتكلفة 1000 دولار، وتم تسجيله في موسوعة جينيس لأغلى نوع أيس كريم.

يستغرق إعداد الأيس كريم 48 ساعة، حيث يتم طلب مكوناته المختلفة من مواقع مختلفة في جميع أنحاء العالم، وتصنع من المشروم، والشيكولاتة، والفانليا مغطاة في أوراق ذهب قابلة للأكل قيراط 23، وعلى الرغم من ارتفاع سعره إلا أن المطعم يبيع واحدا على الأقل كل شهر.

7- كب كيك 1000 دولار:

يقدم مخبز “بلومزبري” في دبي مول، أغلى كب كيك قد تجده على الإطلاق، قطعة الكيك مغطاة برقائق الذهب، والكريمة التي تزين الكعك تغمر فى غبار الذهب الصالح للأكل، يقدم في ملعقة ذهبية بها شيكولاتة فاخرة، وكريمة إضافية في إناء ذهبي مع قطع الفراولة المغموسة بالذهب والشيكولاتة الإيطالية والفانليا الأوغندية.

6- دونات بالذهب 1,685 دولار:

أطلقت محلات Krispy Kreme للمخبوزات أغلى نوع دونات في العالم عام 2014، كل قطعة مزينة بأوراق الذهب 24 قيراط، مع قطع الشيكولاتة بالذهب الأبيض مع عدد قليل من الألماس الصالح للأكل.

5- أيس شوكليت 25 ألف دولار:

نوع حلوى خاص بمحلات Serendipity 3 في نيويورك، تصنع من 5 جرام من أوراق الذهب 23 قيراط توضع في كأس كريستال، يتم خلط 14 نوع كاكاو من أماكن مختلفة من جميع أنحاء العالم تزين بقطرات ذهب من سويسرا، وبعض الفواكه والكرز، وتزين بزهرة ذهبية 18 قيراط مع قطع من الألماس الأبيض، وكل هذا يتكلف 25 ألف دولار.

4 – بودينج شيكولاتة ب 35 ألف دولار:

أغلى بودينج شيكولاتة في العالم يقدمه فندق Lindeth Howe Country House بانجلترا، عبارة عن قطعة بودينج من أغلى أنواع الشوكولاته في العالم، تزين بالكافيار ورقائق الذهب الصالح للأكل بالإضافة إلي 2 قيراط من الماس، توضع قطعة البودينج في بيضة ذهبية، البودينج يصنع بالطلب ويستغرق تجهيزه 3 أسابيع.

3- أيس كريم 60 ألف دولار:

يعتبر أغلى نوع أيس كريم لشركة  Three Twins، يتكون الأيس كريم من الموز المغمور في نوع نبيذ نادر، ويتم تقدميه مع ملعقة أيس كريم خاصة ترجع لعام 1980، ومع شراء علبة منه ستحصل على رحلة مجانية  إلى جبل كليمنجارو بتنزانيا، وهي موطن مؤسس الشركة، والإقامة في فندق خمس نجوم.  

2- كعكة فواكه 1,72 مليون دولار:

كعكة خاصة، تم إعدادها لمتجر “تاكاشيمايا” في طوكيو، تصنع بإضافة 223 قطعة من الماس، 170 قيراط، والماس ليس صالح للأكل، ولكن تم إعدادها كقطعة فنية تجذب الأنظار للمتجر، وبالطبع لن يرغب أحد في تناول كعكة بهذا الثمن!

1- أيس كريم وفراولة 9 مليون دولار:

قدم مطعم “Arnaud” في المكسيك طبق خاص بمناسبة عيد الحب، عبارة عن فراولة عضوية، مع شامبانيا، مع بولة أيس كريم فانيلا وقشطة، مزينة برقائق ذهب 24 قيراط، ويقدم مع الطبق خاتم خطبة ألماس أزرق 10.06 قيراط.

المصدر




 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

CONTENT MAK Company
الهمة
 كبريتة | حنولعها  محطتك إلى المشاهدة الرايقة .. مستقبل التلفزيون