رئيس مجلس الإدارة : رشا الشامي

رئيس التحرير : أسامة الشاذلي

أفضل ٥ أدوار نسائية لعبها الرجال في تاريخ السينما المصرية

شجيع السيما

لعب الكثيرون من الممثلين الرجال أدواراً نسائية في السينما، وكان بعضهم مفاجئاً للغاية للجمهور، فلم يتخيل أحدنا مثلاً أن يلعب على الكسار دور امرأة نوبية ولكنه فعلها، كذلك لم يتخيل أحداً أن يلعب ماجد المصري بقامته الفارعة وعضلاته العريضة دور سيدة لكنه فعلها كذلك، دعونا نتعرف عى أفضل من لعبوا هذا الدور وسط عشرات الموات التي لعب فيها الرجال دور النساء:

1- عبدالمنعم إبراهيم في سكر هانم 1960:

2013-05-20_00257

عبدالمنعم إبراهيم هو الأروع على الإطلاق، أدى دورًا لن يُنسى في تاريخ السينما العربية لتبقى «فتافيت السكر» أروع شخصية نسائية لعبها ممثل عربي في التاريخ، لتصير أيقونة حقيقية مع ترديد إفيهاتها المتبادلة مع عبد الفتاح القصري حتى الأن رغم مرور ما يزيد عن نصف قرن.

2- إسماعيل يس في الأنسة حنفي 1954:

أدوار

لعب إسماعيل يس دور المرأة كثيرًا، لكن دليله في كل مرة كانت شخصية الآنسة حنفي، أداؤه الأفضل على الإطلاق، الأنسة حنفي التي سبقت عصرها كانت متميزة لدرجة تجعل يس أحد أفضل من لعبوا هذا الدور رغم ملامحه الشهيرة.

3- سمير غانم في أذكياء ولكن أغبياء 1980:

hqdefault

لعب سمير غانم أيضًا هذا الدور عدة مرات، وتألق في العديد من الاسكتشات مع فرقة ثلاثي أضواء المسرح، لكنه كان في ذروة قدرته على الإضحاك خلال أحداث هذا الفيلم، أداء سمير غانم النسائي متميز للغاية وقادر على تفجير الضحكات بلا توقف.

4- محمد هنيدي في جاءنا البيان التالي 2001:

film1155

لعب محمد هنيدي هذا الدور على المسرح في حزمني يا، لكنه في المشاهد القليلة التي أدى فيها دور عاهرة في أحد بيوت الدعارة خلال أحداث هذا الفيلم أمام الممثل طلعت زكريا تبقى أحد أكثر المشاهد كوميدية في تاريخ السينما العربية، ومن يستطيع أن ينسى هذا المشهد عندما دخل عليه طلعت زكريا وبدأ في خلع ملابسه ليصرخ : وكمان راس حربة.

5- علاء ولي الدين في الناظر 2000:

53821_crop

شخصية الأم التي لعبها علاء ولي الدين رحمة الله عليه يستحيل تكرارها، أداء مبهر لسيدة خمسينية قوية وقدرة غير عادية على استخدام كل التفاصيل في تفجير ضحكات لا تنتهي.

 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

كبدة العربيات بتيجي منين؟ .. رحلة “ساندوتش مستورد” يهدد حياتك