أغرب الأماكن.. غابة للانتحار وجزيرة يسكنها العرائس وكنيسة تزينها الجماجم

أغرب الأماكن

ما هو أغرب مكان زرته في حياتك؟ سواء كانت طبيعته خلابة، أو طبيعته مربكة، أو حتى كان مرعباً، إذا قمت بزيارة الكثير من دول العالم، أو حتى كان أغرب مكان زرته هو بيت الرعب في الملاهي، أو أحد الأماكن الآثرية، فمن المؤكد أنك لا تعرف شيئاً عن أغرب الأماكن الموجودة على سطح الأرض، التي تتسم طبيعتها بالغرابة والغموض، لنتعرف على مجموعة من هذه الأماكن الغريبة:

غابة أوكيجاهارا أو غابة الانتحار

تعتبر غابة أوكيجاهارا الواقعة في اليابان من أغرب الأماكن على سطح الأرض، حيث تسمى أيضاً بغابة الانتحار، حيث هناك أكثر من 500 حالة انتحار معروفة، تمت في هذه الغابة، منذ الخمسينات، وعادة ما يتم استخدام طريقة الانتحار شنقاً بالتعلق بأحد أغصان الأشجار، ويعتقد البعض أن الغابة مسكونة من قبل أرواح المنتحرين.

أيضاً من المظاهر الغريبة في تلك الغابة، هو وجود رسائل كثيرة محفورة على الأشجار، أو معلقة عليها، تحمل نصوصاً مثل “حياتك مهمة لأهلك وأحبابك”، “قم باستشارة أحد المختصين قبل أن تقرر الانتحار”، وذلك كمحاولة لتقليل عمليات الانتحار التي تتم في الغابة.

أغرب الأماكن

كنيسة سيلديك

كنيسة غير اعتيادية على الإطلاق، تقع في التشيك، وسبب غرابة الكنيسة هو استخدام العظام والجماجم في تزيينها، تبدأ حكاية الكنيسة حينما أحضر شخص ما تراب من الأراضي المقدسة أو القدس حالياً، وقام برشه على المقابر التابعة للكنيسة، خلال القرن الـ 13، ليطلب بعدها الكثير من سكان أوروبا، أن يُدفنوا في مقابر تلك الكنيسة، واستمر الوضع حتى عام 1870، بعدما كثر عدد الجثث في المقابر بشكل مبالغ فيه، حيث قرر قساوسة الكنيسة استخدام العظام المنتشرة بشكل كبير في المنطقة، في تزيين الكنيسة، حيث تم استخدام أكثر من 10 آلاف عظمة في عمليات التزيين الداخلي لمحتويات الكنيسة.

أغرب الأماكن أغرب الأماكن

مقابر باريس

أيضاً من أغرب الأماكن التي استخدمت العظام في التزيين، هي مقابر باريس القديمة، حيث يوجد شبكة من الأنفاق أسفل مدينة باريس، كانت تستخدم قديماً كمقابر، حيث دفن فيها 6 مليون شخص تقريباً، ممن لم يدفنوا في مقابر المدينة فوق الأرض، أثناء القرن الـ 18 و الـ19، حيث تم إيداع عظام وجماجم هؤلاء الأشخاص داخل المقبرة، واستخدام بعض عظامهم في تغطية جدران أنفاق المقبرة.

أغرب الأماكن

جسر أوفرتون

يقع جسر أوفرتون في أسكتلندا، والغريب في أمر هذا الجسر، هو أن خلال الـ 50 سنة الماضية، قام أكثر من 600 كلب بالانتحار، عن طريق إلقاء أنفسهم من فوق هذا الجسر، وغالباً من نفس النقطة، حيث بعد أن يمر أحد الأشخاص برفقة كلبه، من نقطة معينة، يجد أن كلبه أصابه الجنون، وبدأ بالجري ناحية حافة الجسر، ليقفز منها، أما بالنسبة للكلاب التي تنجو من قفزتها، تحاول الصعود مرة أخرى، لتكرر محاولة الانتحار، وهذا الأمر خاص بالكلاب فقط، دوناً عن باقي الحيوانات.

لذلك، توجد الكثير من اللافتات التي تحذر أصحاب الكلاب من عبور الجسر، أو على الأقل أن يمسكوا جيداً بكلابهم، تلك الظاهرة التي لم تلقى أي تفسير حتى الآن.

أغرب الأماكن أغرب الأماكن

جزيرة لاس مونيكاس

لا تعتبر الجزيرة المكسيكية غير المأهولة واحدة من أغرب الأماكن فقط، بل وأكثرها رعباً أيضاً، حيث يوجد مئات من العرائس اللعبة، المعلقة في أشجار الجزيرة، ويعتقد البعض أن تلك العرائس ملعونة، حيث تهمس لبعضها البعض، وتحرك أعينها.

تقول الأسطورة أن قصة الجزيرة ترجع لـ 1951، حيث قرر الساكن الوحيد للجزيرة، الدون جوليان باريرا، أن يجمع تلك العرائس من القمامة، ويعلقها على الأشجار، وذلك لتهدئة وتسلية شبح لفتاة صغيرة غرقت في الجزيرة.

في عام 2001، غرق باريرا في نفس المكان الذي عُثر فيه على جثة الفتاة الصغيرة، قبل أكثر من خمسين سنة.

أغرب الأماكن

باب جهنم

يقع باب جهنم في تركمانستان، وهو عبارة عن حقل للغاز الطبيعي، تم إشعال النار فيه من قبل مهندسين روسيين منذ 1971، ومازال مشتعلاً حتى الآن، أي مازال مشتعلاً لأكثر من 40 سنة، وذلك لأن هذا الحقل يعتبر واحداً من أكبر حقول الغاز الطبيعي في العالم، حيث يعتبر عرض الحفرة 70 متراً تقريباً، ويمكن أن ترى من حفرة الغاز ألسنة اللهب والنيران.

أغرب الأماكن

بئر ثور

مثلما توجد بوابة للجحيم، فتوجد بوابة لأعماق المحيط، حيث يقع بئر ثور في وسط المياه، بولاية أوريجون الأمريكية، وهو عبارة من أخدود من الصخور، مرتفع عن المياه، ليظهر أن المياه تصطدم به، لتسقط في فتحة تظهر من الخارج أنها بوابة لقاع البحر، وبالرغم من خطورة المنطقة، إلا أنها ساحرة وخلابة بشكل كبير.

أغرب الأماكن




 تعليقاتكم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

CONTENT MAK Company
الهمة
 كبريتة | حنولعها  محطتك إلى المشاهدة الرايقة .. مستقبل التلفزيون