رئيس مجلس الإدارة : رشا الشامي

رئيس التحرير : أسامة الشاذلي

فيديو| أسطورة كرة القدم النسائية مارتا دا سيلفا .. “بيليه يرتدي تنورة”

مارتا دا سيلفا

كيرلس داود

لم تسمع عنها من قبل .. خسرت كثيراً يا صديقي الذي لم يسمع عن أفضل من لمست الكرة بقدم نسائية .. لا يليق أبداً الحديث عن السحرة بنفس اللسان الذي نتحدث به عن لاعبي الكرة.. مارتا دا سيلفا برازيلية الأصل والجنسية والهوي، وداخل الملاعب ساحرة من بورت ريكو.

 كم الخفة التي يتمتع بها هذا الطائر الأمازوني البديع في الهواء، لأول مرة في حياتي أري لاعبة تكاد تراها أسرع من الهواء المحيط بها بالفعل الهواء يحملها كما يحمل الريش يا الله علي حرية ذلك الشعر حينما تجري بسرعة الفهد لتلتقط كرة قبل أن تخرج خارج خط التماس.

يقطع منا هنا ويوصل من هنا

أسوأ جيل عرفته كرة القدم البرازيلية للرجال صاحب الفضيحة الشهيرة (7-1) أمام الماكينات الألمانية وعلي الجانب الآخر أفضل من لمست كرة القدم بقدميها في منتخب البرازيل للنساء، فجيل الرجال المتعجرف الذي ترك له أسلافه الإرث الأعظم في تاريخ كرة القدم العالمية أصبح كمن حصل علي إرث كبير دون جهد أو خبرة في الحياة فببساطة اتجه لتبديد ذلك الإرث بالفعل لاعبو المنتخب البرازيل للرجال من الجيل الحالي وهم لا يستحقوا أن يحلوا سيور حذاء أحد أسلافهم (من بيليه إلي الظاهرة رونالدو) فالبرازيل ذلك الاسم الذي كان يهز مسامع الشرق والغرب ويدب الخوف في قلوب عشاق كرة القدم من المنافسين ويجبر جماهير المنافسين علي التصفيق وإلقاء التحية هو اليوم منتخب بلا أنياب.

مارتا دا سيلفا هي حاملة لواء السامبا الحالي البالغة من العمر 31 عاماً اكتشفتها المدربة البرازيلية الشهيرة “Helena pacheco”  وهي في عمر الرابعة عشر، وحازت علي الكرة الذهبية عام 2004 في منتخب البرازيل للناشئين (سيدات) تلعب الآن في فريق أورلاندو برايد الأمريكي وهي كابتن منتخب البرازيل، حازت علي جائزة أفضل لاعبة في العالم عام 2006-2007-2008-2009-2010 وحازت علي الميدالية الفضية مع منتخب البرازيل عام 2004 في أثينا و 2008 في بكين.

مارتا داسيلفا وبيليه

حازت مع البرازيل علي فضية كأس العالم 2007 للسيدات حيث صعدت من دور المجموعات بدون هزيمة  وفازت علي استراليا بنتيجة 3-2 في دور الثمانية وفي قبل النهائي فازت علي منتخب الولايات المتحدة بأربعة أهداف نظيفة وتخسر أمام الماكينات الألمانية 2-0 في مباراة النهائي.

بينما تحصل مارتا علي هداف البطولة برصيد سبعة أهداف وتحصل علي الكرة الذهبية والحذاء الذهبي ومجموع أهداف مارتا دا سيلفا هو خمسة عشر هدفًا في مجمل مشاركتها في نهائيات كأس العالم في حين أن “ميروسلاف كلوزة” كابتن الماكينات الألمانية للرجال والهداف التاريخي لكأس العالم أحرز في تاريخه ستة عشر هدفاً أي بفارق هدف واحد عن مارتا.

كُرمت مارتا دا سيلفا بوضع أثار أقدامها علي لوح أسمنتي في ستاد الماراكانا وقال عنها بيليه في ذلك اليوم “أري بيليه بالتنورة” pele with skirts .

تحمل مارتا دا سيلفا الجنسية السويدية بجانب البرازيلية ولديها ثلاثة أخوة، مارتا اللاعبة الحلم التي حلمت انا أراها دوما جمعت بين سحر الأنوثة البرازيلية الآخاذ وخفة طيور الأمازون وقوة جيوش جرارة لكن لا تغيب عنها تلك الابتسامة .. يارب يديمها.

 


 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

La Fiesta Events Egypt
CONTENT MAK Company