رئيس التحرير : أسامة الشاذلي

إصدار تجريبي

7 عادات تفعلينها و تبدو عادية جدا ولكنها مضرة جدا وعليكي تجنبها

img
img

الغازية

قررت إتباع إسلوب حياة صحي، و أعتني ببشرتي و صحتي وشعري وجمالي لأنهم رأسمالي إلى جانب وسطي ولياقتي. وكنت أجلس مع الهانم في وقت عصاري حول المدفأة، وكنا نتناقش في الطرق المثلى التي يجب أن نتبعها للحفاظ على جمالنا وتأخير ظهور علامات التقدم بالعمر قدر الإمكان. و أثمرت المناقشة عن أن هناك عادات نظن أنها صحية نقوم بها ظنًا منًا أنها مفيدة، لكن أضراراها أكثر من منافعها وسأخبركم ببعض منها

1- تسريحة ديل الحصان

عادات خاطئة

تلك التسريحة رائعة، فهي عملية وتعطي مظهرًا رائع و تليق على أنواع مختلفة من الملابس سواء كاجوال أو سواريه.

لكنها أيضا تقوم بشد جذور الشعر، مما سيترتب عليها في المستقبل تساقط الشعر وتراجع خط الشعر، وتخفيف كثافة الشعر في منطقة مقدمة الرأس.

إذا كنتي تعتمديها كمظهر دائم، حاولي اللجوء إلى تسريحات أخرى أكثر إنسيابية.

2- شرب الكثير من اللبن

شرب الكثير من اللبن

بالظبع لن أقول لكي توقفي عن شرب الحليب!، لكن يجب أن تكوني على دراية أيضا بأن للحليب آثار غير جيدة أيضا، فهو يحتوي على الأندروجينات والتي تحفز وتزيد إفرازات الغدد الدهنية، ونتيجة لذلك ستفرز بشرتك الكثير من الدهون والتي ستجعل مظهر بشرتك دهني ومرهق.

3- وضع الرجل على رجل

وضع الرجل على رجل

تلك الوضعية التي يقوم بها الكثير من الرجال والنساء، ربما تكون شيك وتدخل في الإيتيكيت وخلافه، لكنها تظل غير صحية أيضًا؛ حيث أن الضغط على الأوعية الدموية في الساقين عن طريق الجلوس بتلك الوضعية، يزيد فرص حدوث الدوالي، وتلك الوضعية ضارة أيضا جدا بالنسبة إلى المرأة الحامل.

4- تسريح الشعر المبلل

%d8%b5%d9%88%d8%b1%d8%a9_4_%d8%ad%d8%a7%d8%ac%d8%a7%d8%aa-%d9%85%d9%81%d9%8a%d8%af%d8%a9-mgm

يكون الشعر في أضعف حالاته وهو مبلل بعد الإستحمام؛ و ينتج عن تسريحه دون أن يجف تقصيف الأطراف وتكسره و إعطاءه مظهرًا غير صحي.

قومي بتجفيف شعرك بمنشفة دون فركه، ثم تجفيفه بالسيشوار البارد، ثم بعد ذلك يمكنك تسريحه ويفضل بمشط خشبي.

5- نتف الحواجب قبل وضع المكياج

نتف الحواجب قبل وضع المكياج

إذا أردتي القيام بتحديد حواجبك بالملقاط أو أي طريقة تتبعينها، يمكنك فعل ذلك ليلا بعد غسيل وجهك، ثم في اليوم التالي يمكنك وضع المكياج؛ تلك الطريقة ستقلل من فرصة الإصابة بالبكتيريا وحدوث الإلتهابات في منطقة حول العين.

6- فرك العينين

فرك العينين

تحبين تلك العادة؟ وتفعلينها كثيرًا؟ إذن أنت ترعضين رموشك للتساقط، إلى جانب أن تلك العادة تتسبب في إحمرار منطقة تحت العين، مما سيجعل مظهرك مرهقًا. ولتفادي هذا أنظر إلى نقطة بعيدة كل 20 دقيقة بتركيز لمدة 20 ثانية.

7- شنطة مزدحمة

 شنطة مزدحمة

إذا كنتي ممن يحملون في شنطة اليد الخاصة بهم كل الأشياء الضرورية وغير الضرورية، وشنطتك تحتوى على كل ما يخطر على بال بشر حتى إذا تحداكي أحدهم على إخراج أرنب منها لن تترددي وستخرجينه بالفعل؛ سيتسبب لك هذا بآلام في الكتف والرقبة، لذا عليكي تغيير مكان الشنطة من كتف إلى آخر ومن يد إلى أخرى بالتناوب وحبذا لو إستطعتي تخفيف ما بها من حمول.

 إتبعي تلك النصائح وابتعدي عن تلك العادات وهتدعيلي 🙂

المصدر

 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*