رئيس التحرير : أسامة الشاذلي

إصدار تجريبي

الموهبة جعلت الحجر ينطق من فرط الإبداع .. النحت في أروع صوره

img
img

البيه

تتنوع قدرة البشر على الإبداع، من فن لآخر أثبت الإنسان أنه يستطيع الوصول إلى أعلي درجات الدقة والإبهار في مُختلف أنواع الفنون، وخاصة في فن النحت ، فلنرى  سويا قطع فنية فريدة من أجمل المنحوتات التي تميزت بالدقة والروعة والجمال، وكادت تقترب من كونها حقيقية؛ فقد استطاع الفنانون تطويع المواد المختلفة مابين الرخام، والطين والبرونز وجعلوها تحف فنية تكاد تنبض بالحياة.

1- إغتصاب برسوبينا

فنون النحت

تمثال من الرخام يبلغ إرتفاعه 295 سم، و يوجد في معرض Borghese في روما، نحت الفنان جان لورينزو برنيني هذه التحفة الفنية عندما كان عمره 23 عاما سنة 1621. لقد طوًع الرخام وكأنه مثل الشمع!

2- الطُهر

تمثال الطهر

تمثال من الرخام نحته أنطونيو كوراديني عام 1752، ويوجد في معرض Cappella Sansevero، في نابولي. تلك المنحوتة عبارة عن نصب تذكاري لوالدة الأمير ريموندو والتي ضحت بنفسها في سبيل إنقاذ حياته.

3- المجهولة

تمثال المجهولة

تمثال يٌعد نصب تذكاري على أحد القبور في مقبرة ستاجالينو الأثرية، في جنوة، تم افتتاحها في عام 1851، وله شهرة واسعة بين العديد من المعالم الفنية و الأثرية والأضرحة والتوابيت.

4- العذراء المُحجبة

العذراء

يعود هذا التمثال إلى منتصف القرن التاسع عشر،ويجسد السيدة العذراء،  نحته من الرخام جيوفاني سترازا.

5- لوديفيكا ألبرتوني

تمثال لوديفيكا ألبرتوني

تمثال جنائزي يُجسد القديسة لوديفيكا ألبرتوني 1474- 1533، ويوجد في كنيسة سان فرانسيسكو و ريبا في روما، وهو من عمل الفنان لورينزو بيرنيني.

6- الرفض

تمثال الرفض

تمثال من الطين، نُحت بواسطة النحات المعاصرفيليب فاروت في عام 2008. درس فيليب تصميم الأثاث، وهو ينحت أيضا على الخشب إلى جانب الطين والرخام والبرونز. وهو أستاذ النحت للبورتريه بلا منازع.

7- النعم الثلاثة

تمثال النعم الثلاثة

تمثال نحته الفنان أنطونيو كانوفا في الفترة مابين عام 1813 و1816، ويبلغ طوله والي 183سم، وهو من الرخام، ويوجد في متحف  Hermitage في مدينة سان بطرسبرج- روسيا.

المصدر

 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*