رئيس التحرير : أسامة الشاذلي

إصدار تجريبي

5 استخدامات مفيدة وعملية وسهلة لأكياس السيلكا .. فلا تلقوا بها

img
img

الغازية

في ظل هذه الظروف العصيبة علينا جميعا أن نفكر خارج الصندوق ونستغل كل شئ يقع تحت أيدينا، أو على راي سمير غانم حتى الزعرورة، والطبيعى والعادي أيام ماكنا قادرين نشترى أحذية أو شنط اوحتى أجهزة كهربائية، – إيه ذكريات – كنا نجد داخل علب المنتجات أكياس صغيرة بداخلها حبيبات جيل زجاجية الشكل من السيلكا تقوم على امتصاص الرطوبة من علبة المنتج للحفظ عليه، والعادي كنا بنرميها أول ما نفتح العلبة، من النهاردة مفيش حاجة تترمي لان في استفادة كبيرة من الاحتفاظ بأكياس السيلكا هاقولكم على 5 منها.

1- الحفاظ على حدة السكاكين

شفرات الحلاقة وسكاكين المطبخ عرضة لأن تفقد حدتها مع الوقت وتصبح باردة وغير نافعة، ولكن فكرة مبتكرة من أفكار استخدام أكياس السيلكا جيل تخلصك من هذه المشكلة وبكل بساطة، احتفظ بكيس من السيلكا جيل في الدرج الذي تضع فيه السكاكين أو الشفرات الحادة، وستجد أنها ستظل حادة بشكل دائم.

2- إنقاذ الموبيل لو وقع في الماء

لو سقط الموبايل في الماء أخرجه بسرعه وقم بانتزاع الشريحة، وقم بتنشيفه جيداً من الخارج، ثم ضعه في إناء به أكياس حبيبات السيلكا، واتركه لبضعة أيام، حتى تتأكد أن الحبيبات قامت بامتصاص كل الماء الذي تعرض له هاتفك.

3- لإزالة الضباب المتكون داخل السيارة

 يتكون ضباب على الزجاج الأمامي يمنع الرؤية في الصباح الباكر وخاصة في أيام الشتاء الباردة ، ونضطر للتوقف عدة مرات لإزالته، يمكنك أن توفر على نفسك ذلك المجهود بوضع كيس من السيلكا أسفل زجاج السيارة الأمامي  فهو كفيل بإزالة الضباب تماماً.

4- لحماية الفضيات

إذا كانت لديك أشياء فضية وهي اشياء لن تعوض في تلك الايام الغامقة ، فعليك أن تضع معها كيساً من السيلكا، فأحد أسباب تلف الفضة و تآكلها بسبب الرطوبة، وأكياس السيلكا كفيلة بمنع حدوث ذلك لو ضعته في نفس العلبة مع الفضيات.

5- لحل مشكلة الملابس المبللة

أثناء السفر وخاصة للعطلات؛ نضطر إلى وضع قطع من الملابس أ وهي رطبة أو مبللة في حقائبنا لأن نستطع تجفيفها في الوقت المتبقي قبل الرحيل  لحل هذه المشكلة يمكنك استخدام بعض أكياس السيلكا ووضعها في الحقيبة التي بها تلك الملابس، فهي ستقوم بامتصاص كل الرطوبة منها تماماً،

عليك فقط أن تكون حذرا في ان تكون على مقربة أو في متناول ايدي الأاطفال، غير ذلك فهي كنز في البيت ستحتاجه.

المصدر

المصدر

 تعليقاتكم

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*